الارشيف / منوع

السعوديون يتخلون عن "الكبسة" لمحاربة مشكلة "مثيرة للقلق"

اخبار من اليمن يعاني واحد من كل خمسة بالغين سعوديين من السمنة، وفقا لدراسة متعمقة نشرها البنك الدولي العام الماضي ووصفت المشكلة بأنها "مثيرة للقلق".

 

اقراء ايضاً :

ويضع المرصد العالمي للسمنة المملكة العربية السعودية في المرتبة 17 في تصنيفاته الدولية لانتشار السمنة، لكن السلطات تتعهد بالحد من انتشار السمنة ومرض السكري بين السكان بحلول نهاية العقد، تبعا للسياسة الإصلاحية التي تهدف إليها "رؤية 2030"، وهي التوجهات والأهداف والالتزامات التي تسعى السعودية إلى تحقيقها في مختلف الأصعدة والتي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويتم دعم هذا الجهد من خلال مجموعة من المطاعم الجديدة التي تقدم بدائل صحية لبعض المأكولات السعودية التقليدية، إلى جانب احتساب السعرات الحرارية في قوائم المطاعم، وغيرها من التغييرات الصحية.

ونقلا عن وكالة "فرانس برس"، فإن السعوديون، لعقود من الزمان، أمضوا الكثير من أوقات فراغهم في المطاعم ومراكز التسوق، وكان الطعام مصدرا رئيسيا للترفيه في المملكة، حيث تحد درجات الحرارة المرتفعة من الأنشطة الخارجية لجزء كبير من العام.

وفي عام 2019، بدأت وزارة الصحة في مطالبة المطاعم بتضمين معلومات السعرات الحرارية في قوائم الطعام للتشجيع على الأكل الصحي.

وما تزال خيارات الوجبات السريعة موجودة في كل مكان في المدن الرئيسية في المملكة، لكنها بدأت تواجه منافسة أكثر تنوعا.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعوديون يتخلون عن "الكبسة" لمحاربة مشكلة "مثيرة للقلق" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعوديون يتخلون عن "الكبسة" لمحاربة مشكلة "مثيرة للقلق"، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعوديون يتخلون عن "الكبسة" لمحاربة مشكلة "مثيرة للقلق".