لأول مرة في تاريخ المملكة..السعودية تفاجئ الجميع وتعلن حقوق المراة المطلقة .. لن تتوقع ماهي؟

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جب أن تمتلك المرأة وثيقة طلاق تسلمها إلى وكيلها، ومن الممكن أن يكون الوكيل الأب، الأخ، العم، الخال.

2- منذ بداية الطلاق تبدأ عدة الطلاق وليس شرط التصديق عليها من الجهات المختصة، لأنه من المعروف أن فترة العدة الخاصة بالطلاق طويلة إلى حد ما.

اقراء ايضاً :

 

- يجب إبلاغ جهة الأحوال المدنية عن حدوث الطلاق، وهذا من أجل حذف اسم المطلقة من القيد العائلي للزوج.

4- أيضا اهتم المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الأسرة بإعانة المرأة المطلقة بالسعودية وهذا من خلال إعلان قوانين تساعدها في توفير مكافأة شهرية، والإعانات المادية لها، من أجل الاهتمام بالأبناء وتوفير معيشة مميزة لهم، ومن أجل العيش عيشة كريمة، وأن تستطيع مواجهة التحديات والغلاء في الأسعار عالمياً.

5- أيضا تقف المملكة العربية السعودية في جانب المطلقة من خلال توفير صندوق النفقة الخاص بالمرأة المطلقة وهذا من أجل توفير نفقة للمرأة لرعايتها أبنائها، إذا لم يوفر الزوج هذه النفقة.

6- يمنح صندوق النفقة عن قرار نهائي النفقة للمرأة المطلقة بالسعودية، ايضا يعتبر صندوق النفقة المسئول عن مساعدة المطلقة بالسعودية من خلال توفير نفقة مالية حتى يتم إصدار حكم الزوج الذي طلق زوجته في توفير نفقة عليها شهريٱ، اذا امتنع عن دفع النفقة فإنه يتعرض إلى المحاكمة، وتحويله الى القضاء من أجل دفع النفقة، او الحبس اذا رفض الدفع.

7- من حقوق المرأة أيضا هو عمل سجل خاص بها، وأبنائها حيث يمكن من خلالها استخدامه في المصالح الحكومية، وهذا من خلال التقديم في المدارس والجامعات والنوادي، وغيرها.

8- ايضا حق الزوجة المطلقة في حضانة الأطفال والإشراف عليهم، إذ هي المسؤولة عن الحقوق الأسرية الخاصة بالأطفال، وفي حال عدم استلام الأطفال من قبل الزوج، تتدخل السلطات الحكومية في المملكة.

9- ايضا عند عدم تزويد الأطفال بنفقة شهرية من قبل الأب، يمكن للمطلقة الوقوف للمطالبة بهذه الحقوق عن طريق القضاء، حيث تحدد المحكمة القضائية حجم النفقة الشهرية المخصصة للأطفال

لأول مرة في تاريخ المملكة..السعودية تفاجئ الجميع وتعلن حقوق المراة المطلقة .. لن تتوقع ماهي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة في تاريخ المملكة..السعودية تفاجئ الجميع وتعلن حقوق المراة المطلقة .. لن تتوقع ماهي؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة في تاريخ المملكة..السعودية تفاجئ الجميع وتعلن حقوق المراة المطلقة .. لن تتوقع ماهي؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق