الارشيف / منوع

قصر عائم.. يخت الأمير السعودي محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور

اخبار من اليمن من بين أجمل اليخوت في العالم، يحتل يخت "سيرين" الخلاب موقعًا مرموقاً لدى عشاق اليخوت والرفاهية والفخامة على متنها، فاليخت الذي قدمته شركة "فرانكتييري" الإيطالية الشهيرة في صناعة اليخوت، بالتعاون مع المصمم النرويجي إيسبن أوينو، والذي يملكه الأمير محمد بن سلمان، يملك على سطحه العديد من المزايا التي لا يمكن إغفال روعتها على الجانبين التقني والكمالي.

بدأ العمل في "سيرين" عام 2007، قبل أن يتم إطلاقه رسميًا عام 2011، واشتراه ولي العهد السعودي من المليادرير الروسي "يوري شيفلر" مقابل 400 مليون دولار، وكان الملياردير الأمريكي الشهير مالك شركة مايكروسوفت بيل جيتس، هو أول من استأجر "سيرين" لمدة أسبوع مقابل 5 ملايين دولار.

اقراء ايضاً :

 

امتياز تقني

يبلغ طول اليخت 134 مترًا، كما يبلغ عمقه 18.4 متر، ويمكن أن يبحر لمدى 6000 ميل بحري دون توقف بسرعة كروز تصل إلى 15 عقدة، بينما تبلغ سرعته القصوى 20 عقدة أي ما يعادل 37 كيلومترًا في الساعة، بينما تبلغ سعة وقوده 800000 لتر، وسعة تخزين المياه العذبة به 150000 لتر.

 

صنعت شركة فرانكتييري هيكل اليخت من مادتي الألمونيوم والفولاذ، ويتميز اليخت بقدرته الكبيرة على التوقف عن الإبحار بثبات "صفر سرعة"، وذلك من خلال أحدث أنظمة إيقاف اليخوت في الموانئ، الأمر الذي يشعرك بالاستقرار على متنه كما لو كنت على سطح الأرض.

 

أمن وثبات

ومحركات "سيرين" تعمل بالديزل، ويبلغ عددها 8 محركات، ويتوفر على غرفة ملاحة مجهزة تمامًا بأحدث الأنظمة والمعدات وأنظمة جي بي إس، بالإضافة إلى نظام مركزي لتتبع حالة اليخت والتحكم والمراقبة، إضافة إلى تزويده بأجهزة لتعقب المياه في أسفل مياه البحر تحت أحلك الأحوال الجوية، والتنبؤ بالعواصف، ووجود أضواء ليلية للمراقبة وأخرى للترفيه.

 

كما يمتلك عددا من التفاصيل التي قد لا تجدها بذلك التركيز والاهتمام في يخوت أخرى، مثل معدات الإسعافات الأولية، ومخزن الأمتعة الذي يضم قوارب للإجلاء السريع حال حدوث أي طارئ في عرض البحر. يمكن اعتبار "سيرين" إجمالًا، علامة من علامات الحفاظ على الأمن والثبات والحفاظ على حياة الركاب في عالم اليخوت.

 

ويستطيع اليخت أن يسع 24 من الضيوف، في 12 غرفة تشمل غرفة "في آي بي" خاصة بالمالك، وغرفة أخرى لكبار الشخصيات، وثلاث غرف بأسرة مزدوجة، وسبع غرف أخرى اعتيادية، كما يبلغ عدد أفراد طاقم اليخت 30 شخصًا.

 

فخامة نادرة

 

يتميز اليخت بكثرة عدد أسطحه، والتي تسمح بمساحة كبيرة للاستمتاع والترفيه، وتضم تلك الأسطح المسبح الخارجي، والجاكوزي بنوعيه البارد والساخن، وكذلك مساحات التشمس وكراسي الخشب الفاخر، وجلسات الأرائك على سطح اليخت، وأسرة الشمس، وشرفات صغيرة جميلة، كما أن اليخت مزود بمهبط لطائرتي هليكوبتر، يمكن تحويلهما إلى ركن للحفلات الصغيرة، كما يمكن تحويلهما إلى مسبح.

 

مسبح مختلف

 

ويوجد بـ"سيرين" مسبح كبير، يصل طوله إلى 50 قدمًا، ويتميز هذا المسبح عن غيره من المسابح الموجودة باليخوت، أنه في مياه البحر، أما لمن لا يرغب في السباحة بمياه البحر ويفضل مياه المسابح التقليدية، فعلى متن "سيرين" يوجد مسبح آخر بالمواصفات التقليدية داخل اليخت، بالإضافة إلى مسبح ثالث لهواة اللياقة البدنية المائية.

 

كما يوجد على سطح سيرين، ثلاث صالات للاسترخاء، وأخرى للجلسات الودية الجانبية، ومصاعد، وصالون للشعر، ومطابخ متعددة، ومطبخ مركزي كبير، وصالة سينما متميزة، بالإضافة إلى غرفة "نيمو"، وهي غرفة زجاجية خاصة لمشاهدة مياه المسبح من تحت سقف زجاجي.

 

غرفة الاستقبال

 

وغرفة الاستقبال الرئيسية آية في الروعة والجمال، فبها شاشة تتيح الرؤية البانورامية الخارجية، وموقد للنار من الإيثانول للتدفئة أو الطي، كما أن الطابق الرئيسي توجد به صالة زجاجية للرقص يمكن سحبها لتسمح بدخول أشعة الشمس الطبيعية، بالإضافة إلى حمام مغربي، وغرفة ساونا، ومركز تجميل متكامل، كما أن سلالم اليخت الخشبية لا تخلو من إبداع، إذ إنها مزينة بالألمونيوم والزجاج.

 

صالة الطعام

 

أما عن الصالة الكبرى الرئيسية، والتي لا تخلو من مظاهر الفخامة والإبداع، فتستطيع أن تلمح في جنباتها لمسات الديكور المميزة التي تشعرك كأنك في قصر ملكي، من خلال الزخارف المميزة على سقف الصالة، وطريقة تصميم الطاولة والكراسي.

 

طاولة الطعام نفسها حكاية أخرى من حكايات الرفاهية، فبإمكانها أن تظل كما هي دائرية أو يمكن تقسيمها لتصبح طاولتين، وهي من الأمور التي لا توجد سوى في "سيرين"، ويتم تقسيمها إلى طاولتين ليس للرفاهية فقط، وإنما لتصبح أكثر سعة، حيث يمكنها بذلك أن تستقبل 24 ضيفًا، كما يحتوي اليخت على أفران خاصة لتحضير البيتزا الإيطالية.

 

لكل الأذواق

 

يضم "سيرين" صالة لياقة بدنية مجهزة بأحدث الأجهزة، ومنصات غوص، وناديا شاطئيا، بالإضافة إلى صالة مؤتمرات خاصة برجال الأعمال، وغرفة ألعاب للأطفال، منها غرفة ثلجية يصنع فيها الثلج بآلات خاصة، كما يوجد بيانو كبير، ومكتبة كبيرة تضم أحدث الإصدارات لهواة الثقافة.

كما يمكن لهواة الألعاب الإلكترونية أن يجدوا ضالتهم على متن "سيرين"، إذ توجد صالة خاصة لمجموعة من الألعاب الإلكترونية الشهيرة، وأجهزة "إكس بوكس" و"بلاي ستيشن"، بالإضافة إلى الألعاب المائية، وقوارب الكاياك، ليس هذا فقط، بل يوجد على متن "سيرين"، ألواح تزلج، ودراجات جيت سكي، بالإضافة إلى قارب مجهز خصيصًا لهواة صيد الأسماك.

 

أما المتعة الأكبر على سطح "سيرين" فهي بلا شك، غواصته الكبيرة المخزنة بداخله، والتي يمكن أن تصل إلى عمق 100 متر تحت سطح الماء، والتي تتيح للضيوف استكشاف أعماق المياه والتقاط الصور والمشاهد التي لن تنسى.

 

وسائل الاتصال

 

ويتوفر باليخت كافة وسائل الاتصال الحديثة، عبر خدمة إنترنت "واي فاي" سريعة جدًا، ومكتبة أفلام حديثة، وأجهزة استقبال أقمار فضائية متعددة، وقنوات مشفرة، وشاشات تلفاز على أعلى مستوى، منتشرة في كل أرجاء اليخت، وغرفة موسيقى تصل أصداؤها لكل بقعة على سطح اليخت.

 

قصر عائم.. يخت الأمير محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور

قصر عائم.. يخت الأمير محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور

قصر عائم.. يخت الأمير محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور

قصر عائم.. يخت الأمير محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور

قصر عائم.. يخت الأمير محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
قصر عائم.. يخت الأمير السعودي محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قصر عائم.. يخت الأمير السعودي محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قصر عائم.. يخت الأمير السعودي محمد بن سلمان الأكثر فخامة فى العالم - صور.