الارشيف / منوع

للوافدين.. إذا كنت من هؤلاء فأنت من القلائل المحظوظين الذين سيحصلون على الجنسية السعودية

اخبار من اليمن تسعى المملكة العربية السعودية دائما نحو التقدم وذلك عن طريق كافة السبل الموضوعة من خلال القائمين على تنفيذ رؤية 2030 سواء للمواطنين السعوديين أو الأشخاص الذين يأتون إليها، وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن إمكانية منح الجنسية السعودية لبعض الأشخاص وأصحاب بعض المهن التي يقومون بها في أرض المملكة السعودية.

هناك مجموعة من الشروط يلزم توافرها من أجل الحصول على الجنسية السعودية، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال الآتي: أولا: يجب أن يكون الشخص المتقدم لديه جواز سفر ساري ويلزم أن يكون هذا الشخص مقيم داخل أرجاء المملكة العربية السعودية بصورة دائمة. ثانيا: ومن الضروري أن يكون قد مضى على إقامته مدة لا تقل عن عشر سنوات بشكل متتالي، وذلك من خلال رخصة الإقامة النظامية. ثالثا: كما يجب أن يكون المتقدم من أصحاب المهن التي تحتاج البلاد إليها وأن يكون متمتع بحسن السير والسلوك ولم يسبق الحكم عليه أو بأي حكم جنائي مما يلزم أن يكون ليس لديه أحكام جنائية بتهمة أخلاقية. رابعا: ويجب أن يكون الشخص المتقدم يجيد التحدث باللغة العربية وأن يكون خال من الأمراض وسليم الجسم والعقل.

اقراء ايضاً :

 

خامسا: كما يجب أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية السعودية قد تخطى سن الرشد وهو عمر الـ 18 عام. المهن التي يحصل أصحابها على الجنسية السعودية هناك بعض المهن التي تسهل على أصحابها الحصول على الجنسية السعودية وذلك بأمر ملكي من قبل سمو المللك سلمان بن عبد العزيز  وتتمثل تلك المهن في: المهندسين. العلماء والمبتكرون. الصيادلة وخبراء الطاقة. الأشخاص الذين يعملون في قطاع المهن الإلكترونية.


الأشخاص العاملين في قطاع الطاقة الذرية. الأشخاص العاملين في مجال الإنترنت والفضاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
للوافدين.. إذا كنت من هؤلاء فأنت من القلائل المحظوظين الذين سيحصلون على الجنسية السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للوافدين.. إذا كنت من هؤلاء فأنت من القلائل المحظوظين الذين سيحصلون على الجنسية السعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للوافدين.. إذا كنت من هؤلاء فأنت من القلائل المحظوظين الذين سيحصلون على الجنسية السعودية.