الارشيف / منوع

أول تصريح لولي عهد السعودية بشأن الحل في اليمن بعد تصريحات العليمي عن القضية الجنوبية..!

اخبار من اليمن أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، دعمه لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية والشعب اليمن، ودعم المملكة لكل الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل يحقق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن.

 

اقراء ايضاً :

جاء ذلك، خلال لقائه مساء الثلاثاء، برئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، وأربعة من نوابه، سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي وفرج البحسني في العاصمة الرياض.

ويأتي تأكد ولي العهد دعمه للمجلس الرئاسي والحكومة الشرعية، بعد ضجة شهدتها الساحة اليمنية خصوصا في محافظات جنوب البلاد، على إثر تصريحات للرئيس العليمي بشأن تأجيل أي مطالب ، بما فيها "القضية الجنوبية"، إلى حين الانتهاء من الانقلاب الحوثي.

 

وفي أعقاب تصريحات الرئيس العليمي، خرج المجلس الانتقالي الجنوبي، ببيان رافض لها، ملمحا باتخاذ خطوات أحادية بعيدا عن الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة، قبل أن يتم احتواء الموقف ببيان توضيحي آخر لرئيس مجلس القيادة.

 

 

كما تأتي تصريحات ولي العهد السعودي بشأن دعم المملكة لمبادرات الحل السياسي في اليمن، في ظل مفاوضات تقودها الأمم المتحدة مع الأطراف اليمنية لتجديد الهدنة، التي انتهت أكتوبر الماضي.

 

ورغم اتهامات مليشيات الحوثي للشرعية والتحالف، بعرقلة السلام، فإن تأكيدات الشرعية والتحالف على أهمية السلام والرغبة فيه، يكشف المعرقل الحقيقي، وهي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

 

اقتصاديًا، أعلن مجلس الوزراء السعودي الثلاثاء، الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية اليمنية، في مجال أعمال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن داخل اليمن.

 

يأتي ذلك، بعد توقيع وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، الشهر الماضي، مع قيادة البنك المركزي اليمني على إتفاقية وديعة نقدية بقيمة مليار دولار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أول تصريح لولي عهد السعودية بشأن الحل في اليمن بعد تصريحات العليمي عن القضية الجنوبية..! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح لولي عهد السعودية بشأن الحل في اليمن بعد تصريحات العليمي عن القضية الجنوبية..!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح لولي عهد السعودية بشأن الحل في اليمن بعد تصريحات العليمي عن القضية الجنوبية..!.