الارشيف / منوع

طبيب سعودي يحذر النساء من تناول هذه النبتة الخطيرة الموجودة في كل بيت

اخبار من اليمن حذر دكتور سعودي مختص في الأعشاب من نبتة شهيرة تتناولها النساء بإستمرار ولا يعلمون أن عواقبها وخيمة وأثارها قد تكون خطيرة ومميتة في بعض الحالات.

وقال الدكتور خالد الطيب المختص في الأعشاب، خلال لقاء له مع برنامج "من.. إلى" المذاع على قناة mbc أنه لابد من معرفة استخدامات الأعشاب وأعراضها الجانبية، ومن يأخذها ومن لا يجب أن يأخذها. لافتا إلى أن هناك العديد من الأبحاث التي توضح ذلك.

اقراء ايضاً :

نبتة مميتة وقاتلة

قال الدكتور خالد الطيب :" بعض الناس يقولون أن الأعشاب إذا ما نفعت لن تضر، ولكن هذا غير صحيح، لأنها قد تضر وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة"، لافتا إلى أن شخص روج للحنظل وأنه مفيد للقولون ورديت عليه قلت :" حرام عليك ياشيخ تذبح الناس، هذه نبته سامة تصلح للبهائم ولكن تسمم الإنسان، وتؤدي إلى الإصابة بإسهالات مميتة وتؤدي إلى الوفاة، لافتا إلى أنه يتم استخدام لب الحنظل لمرض السكر ولكن ليس الثمرة كاملة".

 

الكركم واليانسون

أوضح الدكتور خالد الطيب أنه لابد من معرفة النبتة من كل النواحي وتحديد درجة سميتها، والجزء الطبي منها، فالكركم على سبيل المثال، استخدامه ينتشر في تتبيل الطعام، ولكن بالنسبة للنساء اللاتي لديهن تاريخ إصابة بسرطان الثدي أو المبايض أو الأرحام في العائلة، فالكركم يكون استخدامه ضار لأنه محفز لهرمون الأستروجين وكذلك المرامية والشمر واليانسون

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
طبيب سعودي يحذر النساء من تناول هذه النبتة الخطيرة الموجودة في كل بيت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طبيب سعودي يحذر النساء من تناول هذه النبتة الخطيرة الموجودة في كل بيت، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طبيب سعودي يحذر النساء من تناول هذه النبتة الخطيرة الموجودة في كل بيت.