الارشيف / منوع

لأول مرة بالسعودية..الكشف عن هذه التجربة لتخفيض حرارة الطريق ..شاهد التفاصيل

اخبار من اليمن كشفت الهيئة العامة للطرق، بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بالسعودية، عن تجربة الدراسة البحثية الخاصة بـتبريد الأسطح الأسفلتية.

وتمتص الطرق درجات الحرارة أثناء النهار،حيث تصل درجات حرارتها في بعض الأحيان إلى 70 درجة مئوية.

اقراء ايضاً :

 

 

وتهدف هذه التجربة لخفض درجة الحرارة في الأحياء والمناطق السكنية، وتقليل الطاقة المستخدمة في تبريد المباني، وأيضاً تقليل آثار تغيُّر المناخ.

وبحسب مختصين تقوم الطرق علمياً بإعادة إطلاق هذه الحرارة ليلاً؛ ما يُسبِّب ظاهرة علمية تُسمى (ظاهرة الجزيرة الحرارية)، التي تؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة، وتلوث الهواء؛ لذلك دعت الحاجة لمعالجة “ظاهرة الجزيرة الحرارية”؛ إذ تم البدء في تجربة استخدام ما يُعرف بالأرصفة الباردة، وهي عبارة عن مواد عدة محلية الصنع، لها القدرة على امتصاص كميات أقل من الأشعة الشمسية، من خلال قدرة هذه المادة على عكس الأشعة؛  لتكون درجة حرارة سطحها أقل من الأرصفة التقليدية.

وتناسب هذه المادة الطرق المحيطة بالمناطق السكنية ،وتسهم في توفير بيئة أكثر راحة في مناطق الانتظار، والمناطق التي يتجمع فيها الناس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
لأول مرة بالسعودية..الكشف عن هذه التجربة لتخفيض حرارة الطريق ..شاهد التفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة بالسعودية..الكشف عن هذه التجربة لتخفيض حرارة الطريق ..شاهد التفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة بالسعودية..الكشف عن هذه التجربة لتخفيض حرارة الطريق ..شاهد التفاصيل.