الارشيف / منوع

شاهد تخفيض رسوم تجديد الإقامة في السعودية يفرح ملايين المقيمين في المملكة .. السعر الجديد!!

اخبار من اليمن إصدار نظام اقامة جديد في السعودية كبديلًا لنظام “الكفيل”؛ والذي يسمح للوافدين الأجانب بالإقامة المؤقتة أو الدائمة بالمملكة مع الكثير من المميزات لهم ولأسرهم، مثل إمكانية تمديد تأشيرات الزيارة لأسر الوافدين إلى 90 يوم ، لإيضاح ما سبق، ومعرفة ما هو نظام الإقامة الجديد؟

 وما هي شروط الحصول على الاقامة الدائمة في السعودية؟ سنعرض فيما يلي أهم المعلومات عن قرارات الإقامة الجديدة بالمملكة.

اقراء ايضاً :


نظام الإقامة الجديد -أو ما يعرف بنظام الإقامة المميزة، أو قانون الاقامة الجديد في السعودية-، هو نظام تمنحه السلطات السعودية للوافدين بهدف الإقامة المؤقتة أو الدائمة بها، سواء بمفردهم أو مع أسرهم؛ وذلك وفقًا للوائح وأنظمة معينة تعمل على تأسيس قواعد نظام الإقامة الجديد. 

كما تقرر منح الجنسية السعودية والاقامة الدائمة في السعودية للمواليد من المواطنين السعوديين المتزوجين من غير سعوديات؛ أو المواطنات السعوديات المتزوجات من مواطنين أجانب وإضافة أبنائهم سواء داخل أو خارج المملكة؛ كما قد تقرر منح الجنسية والإقامة الدائمة في السعودية للمواليد بالسعودية والمقيمين لمدة لا تقل عن 15 سنة مع أبنائهم.

 

 وفقًا لما تم إقراره في نظام الاقامة المميزة، تم تحديد رسوم الاقامة الجديدة في السعودية على النحو التالي: رسوم الإقامة المؤقتة في السعودية 100 ألف ريال سعودي سنويًا؛ أي ما يعادل 27 ألف دولار أمريكي.
أما عن رسوم الإقامة الدائمة في السعودية فهي 800 ألف ريال سعودي؛ أو ما يعادل 213 ألف دولار أمريكي. بالإضافة لذلك، تم الإعلان عن رسوم تجديد الإقامة الخاصة ببعض المهن للمقيمين وعوائلهم في السعودية،

حيث تبلغ رسوم تصريح الإقامة ما يلي: 650 ريال سعودي للعاملين في القطاع الخاص. 600 ريال سعودي للعمالة المنزلية. 500 ريال سعودي للأفراد من أسر الوافدين فوق 18 عام. 2000 ريال سعودي لشركاء المقيمين

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
شاهد تخفيض رسوم تجديد الإقامة في السعودية يفرح ملايين المقيمين في المملكة .. السعر الجديد!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد تخفيض رسوم تجديد الإقامة في السعودية يفرح ملايين المقيمين في المملكة .. السعر الجديد!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد تخفيض رسوم تجديد الإقامة في السعودية يفرح ملايين المقيمين في المملكة .. السعر الجديد!!.