الارشيف / منوع

انتبه وبشدة ..علامات "حول عينك" تحذر من ارتفاع الكوليسترول ! لا تتجاهل هذا التغيير الخطير في بشرتك

اخبار من اليمن يؤثر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم على ملايين الناس ويشتهر بنقص الأعراض . ومع ذلك ، هل تعلم أن هذه التغييرات في عينيك يمكن أن تكون علامة تحذير على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ؟

يعاني الملايين من البريطانيين من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ، مع بعض التقديرات التي تضع هذا الرقم بنسبة هائلة تصل إلى 40 في المائة من السكان .
ينتج ارتفاع الكوليسترول في المقام الأول عن اتباع نظام غذائي دهني وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافي ، وهو حالة صحية خطيرة يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب أو السكتة القلبية أو السكتة الدماغية .

لكن هل تعرف الأعراض في عينيك لتنتبه لها ؟ يحتاج جسمك إلى الكوليسترول ليعمل ، ولكن ارتفاع الكوليسترول هو المكان الذي يوجد فيه الكثير من الكوليسترول " الضار " في مجرى الدم .

يؤدي الكوليسترول " الضار " إلى ترسبات دهنية في الدم : مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الشرايين ، مما يجعل من الصعب على قلبك ضخ الدم حول الجسم .


يطلق على ارتفاع الكوليسترول أحيانًا لقب " القاتل الصامت " نظرا لافتقاره إلى الأعراض : ولهذا السبب من المهم جدا فحص الكوليسترول بانتظام .

ومع ذلك ، فإن بعض الأعراض الملحوظة لتسلق الكوليسترول لديك هي تغيرات في عينيك والجلد من حولهم . ، إذا لاحظت أيا من هذه الحالات في عينيك وحولها ، فلا تشطبها .

تأكد من مراجعة طبيبك ، أو ترتيب قراءة الكوليسترول في الصيدلية المحلية . كتل بالقرب من العين تأكد من مراجعة طبيبك ، أو ترتيب قراءة الكوليسترول في الصيدلية المحلية

أكثر حالات العين شيوعًا المرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي تطوير ما يشبه الزوائد الجلدية الصغيرة بالقرب من عينك .

يمكن أن تظهر هذه الكتلة الصغيرة باللون الأصفر ، أو تكون مجرد منطقة مرتفعة من جلدك . تسمى هذه الكتل في الواقع xanthelasmas .

وهي ناتجة عن مستويات عالية جدا من الكوليسترول مما يؤدي إلى تكوين رواسب دهنية صغيرة في الجلد . عيون متغيرة اللون يمكن أن يعني ارتفاع الكوليسترول أنك تصاب بحالة تسمى arcus senilis . يعني Arcus senilis أنك تطور حلقة ملونة من اللون الأزرق أو الرمادي أو الأبيض حول قزحية العين .

يمكن أن يكون هذا علامة على أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يؤثر على القرنية . لا يعتبر Arcus senilis دائمًا علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، ولكن الأمر يستحق أن يفحصه أخصائي إذا لاحظت تغيرا في اللون حول تلميذك .

انسداد الوريد الشبكي شبكية العين هي ا الجزء الخلفي من عينك الذي يحول الضوء إلى إشارات كهربائية ، ثم يرسل تلك الإشارات إلى الدماغ حتى تتمكن من رؤية الصور . تحتاج شبكية العين إلى تدفق دم صحي لتعمل بشكل صحيح ، يتم إمدادها عن طريق الوريد الشبكي والشريان الشبكي .

ومع ذلك ، مثل الشرايين الأخرى في الجسم ، يمكن أن ينسد الشريان الشبكي بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول مما يتسبب في انسداد الوريد الشبكي أو " سكتة دماغية " .

الأعراض هي : رؤية متغيرة أو غير واضحة في عين واحدة ألم في عينك رؤية " عوامات " إذا كنت تشك في احتمال إصابتك بانسداد الوريد الشبكي ، فعليك الحصول على مساعدة طبية على الفور ، لأن ذلك قد يتسبب في فقدان البصر بشكل دائم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
انتبه وبشدة ..علامات "حول عينك" تحذر من ارتفاع الكوليسترول ! لا تتجاهل هذا التغيير الخطير في بشرتك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتبه وبشدة ..علامات "حول عينك" تحذر من ارتفاع الكوليسترول ! لا تتجاهل هذا التغيير الخطير في بشرتك، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتبه وبشدة ..علامات "حول عينك" تحذر من ارتفاع الكوليسترول ! لا تتجاهل هذا التغيير الخطير في بشرتك.

قد تقرأ أيضا