الارشيف / منوع

سجن 7 سنوات وغرامة 5 ملايين لمن يتجرأ ويرسل هذه الرسالة على واتساب في السعودية !

اخبار من اليمن أصدرت النيابة العامة تحذيرًا لكافة من يقوم بمشاركة رسائل مرفقة بروابط الكترونية مضللة، من عقوبة الحبس وغرامة مالية تبلغ خمسة ملايين ريال سعودي. 

وذكرت النيابة أنه يمنع منعًا باتًا استغلال القنوات الإلكترونية عن بُعد، بغرض الاحتيال المعلوماتي عن طريق اتخاذ اسم كاذب أو انتحال صفة غير صحيحة أو إرسال رسائل تنطوي على روابط إلكترونية مضللة يتم من خلالها الاستيلاء أو الوصول لبيانات بنكية أو ائتمانية أو بيانات شخصية للمستخدم. 

وأفادت النيابة أن العقوبة هي السجن مدة سبع سنوات كاملة، بالإضافة إلى غرامة مالية تبلغ خمسة ملايين ريال سعودي. 

 

جدير بالذكر أن البنوك السعودية كانت قد أصدرت بيانًا للتحذير من خطر ازدياد عمليات الاحتيال الإلكتروني تزامناً من ارتفاع استخدام السعوديين للبطاقات الائتمانية وتزايد عدد المواقع الإلكترونية المزورة وغير الموثوقة، موضحة وقوع ما يتجاوز %20 من السعوديين في قضايا نصب واحتيال عبر هذه التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

وتمتلك السعودية أعلى نسبة من حاملي بطاقات الائتمان على مستوى العالم العربي.

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
سجن 7 سنوات وغرامة 5 ملايين لمن يتجرأ ويرسل هذه الرسالة على واتساب في السعودية ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سجن 7 سنوات وغرامة 5 ملايين لمن يتجرأ ويرسل هذه الرسالة على واتساب في السعودية !، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سجن 7 سنوات وغرامة 5 ملايين لمن يتجرأ ويرسل هذه الرسالة على واتساب في السعودية !.

قد تقرأ أيضا