الارشيف / منوع

قرارات سعودية تسمح للنساء بالحج دون محرم وهذه شروط التسجيل في الحج لهذا العام 1444 هجري

اخبار من اليمن نشرت وزارة الحج والعمرة خلال الساعات الماضية اعلانات تشرح ضوابط التقديم للموسم القادم وباقات التقديم والتكاليف التي تبدأ من 3984 ريالاً.

وعاد جدل حج المرأة بدون محرم لتصدر الترند بعد بيان وزارة الحج والعمرة في السعودية حول شروط وضوابط التقديم إتاحة التسجيل لموسم 2023 و1444 هجري.

ويمكن دفع كامل المبلغ كاملاً أو تقسيطه على 3 مراحل، علماً أن الباقات التي حددتها الوزارة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة أو أجور النقل البري والبحري.

وجاء في ضوابط الوزارة وجود هوية وطنية سارية الصلاحية أو هوية غير مقيم لغير السعوديين صالحة حتى نهاية شهر ذي الحجة 1444.

ومن شروط الحج 1444 سيكون الحد العمري الأدنى للتسجيل 12 عاماً مع الأولوية لمن لم يسبق لهم الحج، ويستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية، قد أعلنت في 2021، إتاحة فريضة الحج للنساء دون محرم وفق تفاصيل وإجراءات عديدة خلال عملية التسجيل. وفي 2022 علق الأزهر بأنه يجوز للمرأة أن تسافر لأداء الحج والاعتمار دون اصطحاب محرم معها، شريطة أن تكون برفقة صحبة آمنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
قرارات سعودية تسمح للنساء بالحج دون محرم وهذه شروط التسجيل في الحج لهذا العام 1444 هجري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرارات سعودية تسمح للنساء بالحج دون محرم وهذه شروط التسجيل في الحج لهذا العام 1444 هجري، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرارات سعودية تسمح للنساء بالحج دون محرم وهذه شروط التسجيل في الحج لهذا العام 1444 هجري.

قد تقرأ أيضا