الارشيف / منوع

الداخلية السعودية تُعلن ضبط آلاف المقيمين والوافدين المخالفين.. وتُحذر هؤلاء المواطنين

اخبار من اليمن نشرت وزارة الداخلية السُّعُودية تقريرها الأسبوع الجديد بشأن نتائج حملاتها الأمنية المشتركة التي شنتها على المقيمين والوفادين المخالفين من مخالفي أنظمة الإقامة وأمن الحدود والعمل خلال الفترة من 17 / 8 / 1444هـ الموافق 9 / 3 / 2023م حتى 23 / 8 / 1444هـ الموافق 15 / 3 / 2023م، لافتة إلى أنها تمكنت من ضبط 16471 مخالفًا، ووجهت تحذيرًا جديدًا للمتسترين.

نتائج حملات الداخلية

أما عن أبرز الإحصائيات والنتائج التي جاء في حملات وزارة الداخلية السعودية الميدانية المشتركة لضبط مخالفي الإقامة والعمل وأمن الحدود، فجاء فيها:

ضبط 9025 مخالفًا لنظام الإقامة.
ضبط 5105 من مخالفي نظام أمن الحدود.
القبض على 2341 مخالفًا لنظام العمل.

آ 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية أيضًا من ضبط 1184 شخص خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بطرق غير نظامية، وضبط 120 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى ضبط 14 متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

آ 

تحذير للمتسترين على المخالفين

يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه الوزارة المواطنين والمقيمين من المتسترين على المخالفين، مشددة على أن كل من يُسهل دخولهم أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يُعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، هذا بخلاف مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به.

ولأن جريمة التستر على المخالفين تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، فحثت الوزارة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
الداخلية السعودية تُعلن ضبط آلاف المقيمين والوافدين المخالفين.. وتُحذر هؤلاء المواطنين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الداخلية السعودية تُعلن ضبط آلاف المقيمين والوافدين المخالفين.. وتُحذر هؤلاء المواطنين، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الداخلية السعودية تُعلن ضبط آلاف المقيمين والوافدين المخالفين.. وتُحذر هؤلاء المواطنين.

قد تقرأ أيضا