الارشيف / منوع

براتب مغري جداً.. السعودية تزف بشرى سارة وتسمح للمقيمين بالعمل في هذه المهن (شاهد)

اخبار من اليمن كشف مصدر مسؤؤول في السعودية عن قرار هام بإلغاء نظام الكفيل في السعودية للوافدين والمقيمين وكذلك للتابعين والمرافقين لهم وفق توضيحات من الجوازات.

حيث ان قائمة المهن التي لا تحتاج إلى كفيل في السعودية من المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

اقراء ايضاً :

وقررت المملكة السعودية أن تعطي الفرص لأي وافد فيها ، بالقيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل.

 

وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية. الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء من أجل منع تحكم الكفلاء والسيطرة عليهم ومنع الاستغلال السيئ منهم للوافدين.

 

هذا وقد حدد القانون السعودي عدد من الهن التي تمكن الوافدين من نقل كفالتهم لنفسهم المملكة وهي: مجال الورش مجال التوريدات مجال المقاولات مجال الحرف اليدوية.

 

ومن جانبه أشار وكيل وزارة العمل للشئون العمالية أحمد الحميدان بأن تسعى الوزارة في هذه الفترة لاتخاذ خطوات إيجابية للتخلص من نظام الكفيل في المملكة العربية السعودية بصورة نهائية.آ الجوازات تحدد المبلغ المترتب (تأشيرات الدخول والخروج – الزيارات العائلية – رخصة الإقامة – نقل الكفالة ) مؤكداً على أن الاستغناء عن نظام الكفيل لا يعني تحرير سوق العمل أي أن يأتي العامل من الخارج باحثاً عن العمل في المملكة بدون أي شروط. وتابع الحميدان بأنه سوف يتم وضع شروط محددة لعمل العامل الوافد في المملكة. .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
براتب مغري جداً.. السعودية تزف بشرى سارة وتسمح للمقيمين بالعمل في هذه المهن (شاهد) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر براتب مغري جداً.. السعودية تزف بشرى سارة وتسمح للمقيمين بالعمل في هذه المهن (شاهد)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى براتب مغري جداً.. السعودية تزف بشرى سارة وتسمح للمقيمين بالعمل في هذه المهن (شاهد).