الارشيف / منوع

السعودية .. رئيس شركة أرامكو يروي تفاصيل صادمة عن الهجوم الإرهابي على معامل بقيق وخريص (فيديو)

اخبار من اليمن روى المهندس أمين الناصر، رئيس شركة أرامكو تفاصيل تعرض منشآت تابعة لأرامكو في بقيق وخريص لهجوم إرهابي غاشم بتاريخ 14 سبتمبر 2019، في الساعة الثالثة والنصف فجرا، أوقف نصف إنتاج السعودية.

وقال خلال لقاء في برنامج "حكاية

وعد" :" الساعة التاسعة أو العاشرة ليلا ينام أغلب العاملين في أرامكو، ويستيقظون في الخامسة صباحا، وإذا تلقيت اتصال ليلا يعني ذلك وجود أمر جلل أو حدث خطير".

وتابع :"تلقيت اتصالا الساعة الثالثة و45 دقيقة فجرا يوم العطلة السبت، وشعرت أنه حدث أمر خطير، وعلمت بوقوع هجوم صاروخي على معامل خريص ومعامل بقيق"، مشيرا إلى أنه ذهب ووجد المنطقة مظلمة، وتعامل مع الأمور بهدوء وذهب إلى مركز إدارة التحكم في الظهران.

وأردف:" ما كان يشغل بالي أن لا يكون الهجوم أسفر عن وقوع إصابات"، مضيفا أنه كان يرى حرائق مشتعلة في أكثر من جهة، فكان هناك أكثر من 13 حريق ضخم وحرائق صغيرة، وعلمنا بعد ذلك أن 25 صاروخ ودرون، ضربت المعامل.

وأشار إلى أن جرى احتواء الحريق، بجهود رجال الدفاع المدني والإطفاء وتم السيطرة على الحرائق. وذلك خلال 7 ساعات.

وأضاف : أتذكر مقولة سمو سيدي ( السعودي ما يخاف)، لافتا إلى أنه في أي مكان آخر يمكن الناس تهرب، ولكن الجميع كانوا يتعاملون وتم إغلاق صمامات الأمان.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
السعودية .. رئيس شركة أرامكو يروي تفاصيل صادمة عن الهجوم الإرهابي على معامل بقيق وخريص (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية .. رئيس شركة أرامكو يروي تفاصيل صادمة عن الهجوم الإرهابي على معامل بقيق وخريص (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية .. رئيس شركة أرامكو يروي تفاصيل صادمة عن الهجوم الإرهابي على معامل بقيق وخريص (فيديو).

قد تقرأ أيضا