الارشيف / منوع

يصعق الجميع بتنبؤاته... خبير سعودي يحذر المملكة من الخطر القادم بمنتصف رمضان

اخبار من اليمن كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، الخصائص الجوية لشهر شعبان الحالي.

وأضاف الزعاق، بفقرته المذاعة على قناة «العربية»، أن أول شهر شعبان يتزامن مع موسم قران خامس، ويتزامن منتصفه مع موسم «عقرب الدسم»، وفي آخره موسم خروج الزواحف والحشرات والهوام السامة.

اقراء ايضاً :

وتابع خبير الأرصاد، أن شعبان هو الشهر الثامن من شهور السنة الهجرية، وسمي بذلك لأن وقت تسميته تزامن مع تشعب غصون الأشجار وتشعب الناس طلبا للمياه استعدادا للصيف، وقيل فيه بأنه سُمي بذلك لتشعّب القبائل العربية طلبا للثأر والاقتتال بعد قعودهم عن القتال في شهري رجب والمحرم.

وكشف الفلكي السعودي الشهير خالد الزعاق، أن شدة الشتاء تحتضنها 3 مواسم مُقسمة على 3 شهور وهي: المربعانية، الشبت، العقارب.

وأضاف خلال فقرة برنامجه على قناة العربية، أن الشدة تبدأ مع بداية المربعانية أول ديسمبر وتنتهي مع نهاية العقارب آخر شهر فبراير..

وتابع: نحن الآن في أول أسابيع موسم العقارب، وهو موسم بداية الاعتدال لكنه لا يخلو من هجمات برد، ولهذا أسموه بالعقرب لأن برده يلدغنا، وعدد أيامه 39 يومًا مقسمة على 3 نجوم.

واستطرد: العامة يسمونه عقرب السم؛ لأن بردها يقتل كما يقتل السم، وعقرب الدم لأن بردها يدمي ولا يقتل، وعقرب الدسم، لأنها تتواءم مع الربيع.

وأردف: يُقال إذا دخلت العقارب ترى الخير قارب، فـ خيرية العقارب تتسم بنهاية البرد القارس، وبداية انتشار الربيع، أولها موسم بذرة الست، وآخرها موسم لدغ العقرب.

وأوضح خالد الزعاق أن “رجب لهذه السنة، نصها الأول شباط، وشباط مقطع الرباط، ونصفها الثاني العقارب، وإذا دخلت العقارب ترى الخير قارب”

وقد قدمنا لكم خبر الفلكي السعودي”خالد الزعاق” يصعق الجميع بتنبؤات جديدة: انتبهوا هذا ماسيحصل قبل رمضان! من مصدره الاساسي موقع “الميدان اليمني”.

نشير الى اننا في موقع “الميدان اليمني” لا نتحمل اي مسؤولية عن محتوى الفلكي السعودي”خالد الزعاق” يصعق الجميع بتنبؤات جديدة: انتبهوا هذا ماسيحصل قبل رمضان!

مواقع ارصاد تؤكد تنبؤات الزعاق وتكشف اقتراب أخدود جوي من أجواء الجزيرة العربية اواخر الشهر الجاري

أفاد خبراء الطقس ان مُخرجات نماذج التنبؤات الحاسوبية كشفت توقعات بحدوث تغيرات في توزيع الأنظمة الجوية في شبه الجزيرة العربية خلال الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
يصعق الجميع بتنبؤاته... خبير سعودي يحذر المملكة من الخطر القادم بمنتصف رمضان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يصعق الجميع بتنبؤاته... خبير سعودي يحذر المملكة من الخطر القادم بمنتصف رمضان، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يصعق الجميع بتنبؤاته... خبير سعودي يحذر المملكة من الخطر القادم بمنتصف رمضان.