هل تعلم ما الذي يحدث عند اصطدام الطيور بالطائرات؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ما لا تعلمه عزيزي القارئ هو أن هناك طيوراً تطير على ارتفاعات كبيرة ممكن أن تصل في بعض الأحيان إلى 6000 و9000 متر، وقد حدث تصادم بين طيارة وطائر ذات مرة على ارتفاع 11300 متر.، فهل لك أن تتخيل ذلك؟

 

تسمى حوادث اصطدام الطيور بالطائرات بـ"ضربات الطيور" وهي تحدث نادراً عند الإقلاع أو الهبوط أو إذا كانت الطائرة تطير على علو منخفض، وذلك لأن الطيور عادة تطير على ارتفاعات منخفضة، ولكن هل هذا يمنع أنها قد تحدث هذه الحوادث عند الطيران على ارتفاعات كبيرة ؟

 

لحسن الحظ فإن هذه الحوادث لا تسبب أضراراً مادية أو بشرية كبيرة، فـ65% منها تكون أضرارها بسيطة، فهذا يعتمد على الفرق في السرعة بين الطائرة والطائر وحجم الطائر ووزنه الذي يمكن أن يصل إلى 5 كغ ! ولكن متى تكون هذه الحوادث خطيرة ؟

 

قد تصطدم الطيور بعدة أماكن في الطائرة وأكثرها شيوعاً هو محرك الطائرة كما أنه أخطرها، حيث يتم سحب الطائر إلى داخل المحرك والمصيبة الأكبر هي بقاءه بالداخل، مما يحدث خللاً في الحركة الدورانية لشفرات المروحة ويتسبب في شلل مفاجئ لمحركها ،الأمر الذي على الأغلب يستدعي هبوطاً طارئاً.

 

أما اصطدام الطائر بالزجاج الأمامي للطائرة فهو ليس أقل خطراً على الطائرة من دخولها إلى المحرك، حيث يتسبب هذا الاصطدام في أغلب الأحيان بتحطم الزجاج الأمامي لقمرة القيادة وهو ما يسبب خللاً كبيراً بسبب ضغط الهواء داخل قمرة القيادة.

هل تعلم ما الذي يحدث عند اصطدام الطيور بالطائرات؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تعلم ما الذي يحدث عند اصطدام الطيور بالطائرات؟، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تعلم ما الذي يحدث عند اصطدام الطيور بالطائرات؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق