الارشيف / منوع

دهون الخصر والبطن تسبب أمراضا عقلية

اخبار من اليمن حذرت دراسة بريطانية من أن الناس الذين يعانون من "الكرش" أو تركز الدهون حول الخصر والبطن لديهم خطر أكبر للتعرض لأمراض عقلية، خاصة الخرف والزهايمر.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة "لوبورو" أن زيادة الدهون قد تؤدي إلى تحفيز الجهاز المناعي على تقليص حجم المخ.

وأوضحت الدراسة أنه إذا كان شخص يحمل وزنًا أكبر على وسطه أكثر من تحميله على الوركين فإن لديه مخًا أصغر، واكتشف الباحثون نقص المادة الرمادية في مناطق الدماغ التي تساعد على التحكم في الشهية والشعور بالامتلاء لدى من يعانون من تركز الدهون، مما يوحي بأن دماغهم قد تقلص، وهذا الانكماش يزيد من خطر فقدان الذاكرة والخرف في سن أكبر.

وقد نظر الباحثون في أكثر من ٩٦٠٠ شخص تتراوح أعمارهم بين ٤٠ و٦٩ عامًا، لقياس محيط الخصر والوركين، وكذلك مؤشر كتلة الجسم، ووجدت الدراسة أن البدناء الذين لديهم هذا النوع من الجسد لديهم أدمغة أصغر بنسبة ١،٥٪ من الأشخاص ذوي الوزن الصحي.

ويعتقد الباحثون أن الدهون يمكن أن تحفز الجهاز المناعي على رد فعل مبالغ فيه وإلحاق الضرر بالدماغ، مما يؤدي إلى تقلصه وزيادة احتمالات الإصابة بالسمنة ومن ثم الخرف.

ووجد العلماء أن تحميل الدهون حول الوركين أكثر أمانا من أن يتراكم حول البطن أو يتم تخزينه حول أعضاء رئيسية مثل الكبد أو البنكرياس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دهون الخصر والبطن تسبب أمراضا عقلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دهون الخصر والبطن تسبب أمراضا عقلية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دهون الخصر والبطن تسبب أمراضا عقلية.