منظمة اليونسيف العالمية تتوقع وفاة 360 ألف مراهق بالإيدز

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن توقعت منظمة لأمم المتحدة للطفولة يونسيف في تقرير لها وفاة نحو 360 ألف مراهق بمرض الإيدز بحلول 2030، إذ لم يُعزز الاستثمار في إجراءات مكافحة فيروس نقص المناعة البشري " اتش أي في".

وصرحت المديرة التنفيذية لليونسيف هينريتا فوري إن الأرقام تظهر أن العالم" بعيد" عن هدفه المتمثل في القضاء على مرض الإيدز بين الأطفال بحلول 2030.

وتشير التوقعات  إلى انخفاض أعداد الأطفال والمراهقين المصابين بالفيروس، الذين يلقون حتفهم بسبب أمراض  الإيدز، ولكن المنظمة حذرت من بطء التقدم خاصةً بين المراهقين، الذين تحدد الأمم المتحدة أعمارهم بين 10 و 19 عاماً.

وتطالب اليونسيف بتبني تكنولوجيات اختبار وتشخيص تركز على الأسرة بصورة أكبر، وبرامج مخصصة واسعة النطاق، وتعزيز استخدام المنصات الرقمية لتحسين المعرفة بفيروس نقص المناعة البشري بين المراهقين.

وعلى سبيل المثال، من المتوقع انخفاض الوفيات بسبب  الإيدز بـ 57% بين الأطفال الذين يبلغون من العمر أقل من 14 عاماً بحلول 2030، مقارنةً مع 35 % بين من تتراوح أعمارهم بين 15و19 عاماً.

قالت المنظمة إن الكثير من الشباب لا يعلمون بإصابتهم بالفيروس، إضافةً إلى أن من يعلمون بها يخفقون في الالتزام بخطط علاجهم.

منظمة اليونسيف العالمية تتوقع وفاة 360 ألف مراهق بالإيدز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة اليونسيف العالمية تتوقع وفاة 360 ألف مراهق بالإيدز، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة اليونسيف العالمية تتوقع وفاة 360 ألف مراهق بالإيدز.

0 تعليق