الارشيف / اخبار اليمن

لأول مرة في اليمن.. الاتصالات بصنعاء تدشن خدمة إنترنت جديدة وعالية السرعة


اخبار من اليمن أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بصنعاء، اليوم الأحد، عن تدشين خدمة إنترنت جديدة وعالية السرعة، لأول مرة في اليمن.
وذكر مصدر مطلع لـ" المشهد اليمني "، أن المؤسسة دشنت المرحلة الأولى من المشروع الاستراتيجي لخدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية (باقات فايبر) في عدد من أحياء أمانة العاصمة صنعاء.
وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار خطة المؤسسة لتطوير خدمات الاتصالات والانترنت في اليمن .
ولفت إلى أن المؤسسة ستعمل على نشر شبكة الألياف التي ستحل محل الشبكة النحاسية بسرعات عالية من 25 ميجابت إلى 100 ميجابت في الثانية.
يأتي ذلك بالتزامن مع تسريبات بتهريب متواصل لمعدات اتصالات جديدة عبر المهرة وشبوة إلى العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين.
جدير بالذكر أن خطوط الألياف البصرية هي الخطوط المستقبلية للإنترنت، وتعد رفيعة الحجم وتمتاز بالجودة العالية، ولا تتأثر بأي عوامل محيطة فهي تعتبر موفرة نظرًا لجودة الخامات المستخدمة، والتي لا تحتاج للتغيير كل فترة مثل خطوط ADSL، وهي مناسبة للشركات الكبيرة، كما تعتبر تكلفتها قريبة نسبيًا من خطوط ADSL، وتعتبر الأحدث، على الرغم من أنها غير منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، ولكنها البديل القادم للخطوط العادية؛ نظرًا للسرعة الكبيرة في نقل البيانات المتداولة حاليًا تصل إلى 100 ميجابت / ثانية مع إمكانية زيادتها في المستقبل القريب لتصل إلى 2 جيجابت / ثانية، وهي بالطبع سرعة فائقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لأول مرة في اليمن.. الاتصالات بصنعاء تدشن خدمة إنترنت جديدة وعالية السرعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة في اليمن.. الاتصالات بصنعاء تدشن خدمة إنترنت جديدة وعالية السرعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة في اليمن.. الاتصالات بصنعاء تدشن خدمة إنترنت جديدة وعالية السرعة.

قد تقرأ أيضا