الارشيف / اخبار اليمن

بن مبارك يبحث مع المبعوث الاممي الوضع المأساوي في مديرية العبدية

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، الوضع المأساوي في مديرية العبدية بمحافظة مأرب التي يتعرض سكانها لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها المليشيات الحوثية.

وأكد وزير الخارجية، أن المليشيات الحوثية ترتكب جرائم إنتقامية بحق المدنيين والجرحى..داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الحريص على السلام لتحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لإنهاء هذه الجرائم وانقاذ المدنيين.

كما تناول اللقاء، الوضع السياسي في اليمن في ظل التصعيد الحوثي وأكد الوزير بن مبارك، ان المليشيات الحوثية لا تملك قرار الحرب ولا قرار السلام وان على المجتمع الدولي إيجاد وسائل ضغط حقيقية وفاعلة لإجبار الحوثيين على وقف العنف والدخول في عملية سلام جادة وحقيقية تنهي معاناة الشعب اليمني.

من جانبه أكد المبعوث الأممي، على أهمية إنهاء العنف في اليمن والدخول في عملية سياسية شاملة تنهي الحرب والمعاناة الإنسانية وتعيد الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بن مبارك يبحث مع المبعوث الاممي الوضع المأساوي في مديرية العبدية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن مبارك يبحث مع المبعوث الاممي الوضع المأساوي في مديرية العبدية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن مبارك يبحث مع المبعوث الاممي الوضع المأساوي في مديرية العبدية.

قد تقرأ أيضا