الارشيف / اخبار اليمن

السعودية تعلن عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية و”جميح” يعلق: لماذا لم تفتح إيران؟

اخبار من اليمن أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية.
وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن " قرابة ٢ مليون يمني‏ يعملون في المملكة، ويعيشون بأمن وأمان أسوة بإخوتهم المواطنين والمقيمين".
وأضاف أنهم "يحولون أكثر من ٤ مليار دولار لليمن سنوياً، ليستفيد منها أهلهم وأقاربهم في اليمن الذين يصل عددهم لقرابة ١٥ مليون شخص، كما يعزز ذلك على الاقتصاد اليمني وينعكس إيجابياً على حياة كل الشعب اليمني".
وأثارت التغريدة تفاعل واسع.
وقال الدكتور محمد جميح مندوب اليمن الدائم لدى اليونسكو، ردا على ال جابر: "‏‎هناك من يعلق بأن اليمنيين في السعودية يكسبون بعرقهم وجهدهم، وهذا صحيح".
وأضاف متساءلا: "لكن لماذا لم تفتح إيران أبواب العمل فيها لليمنيين، فيكسبوا بعرقهم وجهدهم؟!".
وتابع: اليمني شقيق السعودي، ولا يقول بغير ذلك إلا من لديه لوثة سلالية أو آيديولوجية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السعودية تعلن عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية و”جميح” يعلق: لماذا لم تفتح إيران؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تعلن عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية و”جميح” يعلق: لماذا لم تفتح إيران؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تعلن عن تعداد المغتربين اليمنيين على أراضيها وإجمالي تحويلاتهم السنوية و”جميح” يعلق: لماذا لم تفتح إيران؟.

قد تقرأ أيضا