الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تستبق الهزيمة الوشيكة بإعلان سياسي بعد 7 سنوات من الحرب

اخبار من اليمن عاودت مليشيا الحوثي، الترويج للمبادرة الإيرانية التي أعلنتها طهران قبل نحو سبع سنوات لحل الأزمة اليمنية، تزامنًا مع الضغوط الميدانية على المليشيات في محافظتي مارب وشبوة.

ويرى مراقبون أن محاولة مليشيا الحوثي إعادة إحياء المبادرة الإيرانية المعلنة في 2015 تهدف لتخفيف الضغوط الميدانية المتزايدة في محافظة مارب، بعد أكثر من عام على إعلانهم قرار دخولها وحسم الأمر بشأنها.

وفي مطلع العام 2021 وعدت إيران، مليشياتها في اليمن، باقتحام مارب، مع حلول شهر رمضان الماضي، والإفطار من تمرها، إلا أنها خسرت ما يزيد عن 30 ألف عنصرًا من مقاتليها، إلى جانب مندوبها لدى المليشيات حسن إيرلو.

وكان هشام شرف، منتحل صفة وزير الخارجية، في حكومة المليشيات غير المعترف بها دوليًا، قال إن “وضع المبادرة الإيرانية في إطار البحث أو التعديل البسيط سيكون هو المدخل الرئيسي لحلّ ما يدور في اليمن”.

وأضاف، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) أن المجتمع الدولي تجاهل المبادرة الإيرانية منذ طرحها، داعيا لأخذ المبادرة الإيرانية الآن على محمل الجدّ، ومناقشتها مع الجميع.

وفي إبريل 2015 طرحت طهران مبادرة تتضمن جملة من البنود أوردتها وسائل إعلام إيرانية وهي “وقف الحرب ورفع الحصار ثم الدخول في مفاوضات سياسية للاتفاق على المرحلة الانتقالية”.

وأعادت مليشيا الحوثي الترويج للمبادرة الإيرانية بعد إدراكها إمكانية فقدان السيطرة على المجريات الميدانية، والهزيمة الوشيكة في الحرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تستبق الهزيمة الوشيكة بإعلان سياسي بعد 7 سنوات من الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تستبق الهزيمة الوشيكة بإعلان سياسي بعد 7 سنوات من الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تستبق الهزيمة الوشيكة بإعلان سياسي بعد 7 سنوات من الحرب.

قد تقرأ أيضا