الارشيف / اخبار اليمن

أخطر إرهابية في العالم.. ”الأرملة البيضاء” تهرب إلى اليمن (ترجمة خاصة)

اخبار من اليمن كشفت صحيفة بريطانية، عن هروب إرهابية بريطانية شهيرة وخطيرة، من الصومال إلى اليمن.

وقالت صحيفة ""The Mirror، في تقرير ترجمه "المشهد اليمني"، إن الإرهابية سامانثا ليوثويت، الملقبة بـ"الأرملة البيضاء" من أيليسبري في باكينجهامشير، تخلت عن زوجها الرابع وانتقلت بعد ذلك إلى اليمن، بعد أن أمضت عامين في مكان مجهول بالصومال.

وبحسب الصحيفة، فإن ليوثويت، في الثامنة والثلاثين من عمرها، كانت مرتبطة سابقا بتفجيرات لندن 7/7/ 2015. قبل أن تفر إلى جنوب إفريقيا. وفي وقت لاحق، عبرت إلى تنزانيا عام 2011. ثم إلى كينيا قبل أن يتعقبها المحققون إلى أحد معاقل حركة الشباب في الصومال.

وارتبطت الأرملة البيضاء، سيئة السمعة بسلسلة من الهجمات في جميع أنحاء العالم، التي ربما أدت إلى مقتل أكثر من 400 شخص. كما أنها حاليا الإرهابيّة الأكثر طلبا حول العالم وفقًا للصحيفة.

وتعد الأرملة البيضاء، من بين أكثر النساء المطلوبات في العالم، وهي أم لأربعة أطفال، وفق مسؤولين أمنيين.

وفي الآونة الأخيرة، أمضت ليوثويت، سبع سنوات مع زوجها الرابع. وهو أحد أمراء الحرب الصوماليين المعروف باسم “الشيخ حسن” قبل أن تنفصل عنه وتهرب إلى اليمن.

و نقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة، قولها إنها فرت من منطقة “محظورة” في الصومال حيث كانوا مختبئين ويعتقد أنهم عبروا إلى اليمن. ويرجح الآن أنها تقيم في معقل متعاطف مع الجهاديين في اليمن، حيث ترتدي نقابا كاملاً وقفازات لإخفاء هويتها.

وذكر مصدر أمني للصحيفة، بأن ليوثويت والشيخ حسن لم يعودا معا، وحصلت على الحماية من عائلته في منطقة محظورة في الصومال. لكنها الآن غير مرحب بها وقد غادرت إلى اليمن الذي ينشط فيه تنظيم القاعدة. ووصلت إلى هناك على متن مركب شراعي.

و على الرغم من هذا التطور الأخير، لا توجد تقارير استخباراتية تتحدث عن مكان وجودها بالتحديد. ويعيش اليمن في حالة اضطراب منذ عدة سنوات، وهناك احتمالا أنها عبرت إليه دون أن يلاحظها أحد؛ كما تقول الصحيفة.

وأصدر الإنتربول مذكرة نشرة حمراء باعتقالها بعد أن ارتبطت بهجوم Westgate Mall في كينيا عام 2013 الذي راح ضحيته 71 قتيلا بينهم خمسة بريطانيين، و 200 جريح.

ويُعتقد، أن ليوثويت، المتخرجة من جامعة لندن، غيرت مظهرها من خلال الجراحة التجميلية وزادت من وزنها في محاولة للبقاء متنكرة. وتعهدت بتربية أطفالها الأربعة الذين لديهم ثلاثة آباء مختلفين ليكونوا جهاديين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أخطر إرهابية في العالم.. ”الأرملة البيضاء” تهرب إلى اليمن (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أخطر إرهابية في العالم.. ”الأرملة البيضاء” تهرب إلى اليمن (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أخطر إرهابية في العالم.. ”الأرملة البيضاء” تهرب إلى اليمن (ترجمة خاصة).

قد تقرأ أيضا