الارشيف / الرياضة

(الكاف): ملعب اوليمبي سيستضيف مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية

اخبار من اليمن ياوندي - سبأنت
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، رفع الحظر على ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية ياوندي الذي شهد وفاة ثمانية أشخاص في حادثة التدافع في 24 يناير الحالي، ليستضيف مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2022م التي تستضيفها الكاميرون.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان له "بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، وافقت اللجنة المنظمة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالإجماع على رفع التعليق المفروض على استاد أوليمبي".

وأضاف "بعدما عززت اللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون من الأمن والموارد بشكل كبير في استاد أوليمبي، فإن كاف واثق من أن سلامة وأمن المتفرجين والزوار سيكونان مضمونين".

ووقعت الكارثة قبل مباراة دور الـ 16 يوم الإثنين الماضي بين الكاميرون المضيفة وجزر القمر عندما وقع المشجعون عند بوابة المدخل الجنوبي للملعب اثر عملية تدافع والتي تسببت في وفاة ثمانية أشخاص بينهم طفل وامرأتان وجرح 38 آخرون.

وسيحتضن ملعب "أوليمبي" المواجهة المرتقبة في دور الأربعة بين الكاميرون ومصر، على أن تقام المواجهة الأخرى من الدور نفسه بين بوركينا فاسو والسنغال على ملعب أحمدو أهيجو في ياوندي أيضا في 2 فبراير.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
(الكاف): ملعب اوليمبي سيستضيف مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (الكاف): ملعب اوليمبي سيستضيف مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (الكاف): ملعب اوليمبي سيستضيف مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.

قد تقرأ أيضا