الارشيف / اخبار اليمن

الخطوط الجوية اليمنية ترفض استئناف رحلاتها إلى مطار صنعاء بسبب مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن عجزت المليشيا الحوثية عن إستقبال الطائرات المدنية التجارية في مطار صنعاء الدولي بعد رفض الخطوط الجوية اليمنية إستئناف رحلاتها إلى المطار لعدم جاهزية المطار في إستقبال الطائرات.

وقالت مصادر أمنية لـ"المشهد اليمني" السبت، إن مطار صنعاء الدولي مازال حتى الآن غير جاهز لاستئناف تشغيل الرحلات التجارية إليه وخاصة الطائرات الخاصة بالخطوط الجوية اليمنية وفقا للفرق الفنية والهندسية عدى الطائرات الاممية صغيرة ومتوسطة الحجم .

وأضافت المصادر أن الخطوط الجوية اليمنية - المشعل الوحيد إلى اليمن نظرا لظروف الحرب - أكدت عدم قدرتها في التشغيل إلى مطار صنعاء الدولي حتى الآن نظرا لحجم طائرات اليمنية .

وأكدت المصادر أن الحوثيين حاولوا تحميل عجزهم في صيانة المطار على جهات أخرى دون اعترافهم بعدم جاهزية المطار والذي لم تقم المليشيا الحوثية بأي أعمال صيانة له منذ انقلابها على السلطة في اليمن نهاية عام 2014م .

اقرأ أيضاً

والتزمت المليشيا الحوثية بإزالة " المتارس" وردم الخفر التي استحدثتها في حرم المطار وتكثيف عمل الفرق الهندسية من أجل صيانة وتجهيز مطار صنعاء الدولي استعدادا لتشغيله رسميا خلال الـ72 ساعة القادمة .

وحولت المليشيا الحوثية مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية وفقا لتصريحات التحالف العربي والتي أجبرته على استهداف منصات الطائرات بدون طيار ومخازن الأسلحة البالستية ما تسبب في عدم جاهزية المطار لاستئناف الرحلات حتى الآن .

هذا واستبعدت المصادر نفسها قدرة المليشيا الحوثية على صيانة المطار خلال الـ72 ساعة القادمة والتي قد تتطلب مدة أسبوعا كاملا على الأقل اذا كثفت المليشيا من أعمال الصيانة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الخطوط الجوية اليمنية ترفض استئناف رحلاتها إلى مطار صنعاء بسبب مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخطوط الجوية اليمنية ترفض استئناف رحلاتها إلى مطار صنعاء بسبب مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخطوط الجوية اليمنية ترفض استئناف رحلاتها إلى مطار صنعاء بسبب مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا