الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية ترد على نتائج المباحثات السعودية الأمريكية وما جاء فيها بشأن اليمن

اخبار من اليمن أصدرت الحكومة اليمنية، بيانًا بشأن نتائج المباحثات السعودية الأمريكية، والبيان الصادر في ختامها.

وأعلنت الحكومة اليمنية، ترحيبها بالبيان المشترك للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية، الصادر في ختام اللقاءات والمباحثات الرفيعة التي جمعت، امس الجمعة، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الامير محمد بن سلمان بالرئيس الاميركي جوزيف بايدن وكبار المسؤولين في ادارته.

واشادت الحكومة، في البيان الذي نقلته وسائل الإعلام الرسمية، بالموقف الثابت للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية، وحرصهما على احلال السلام والاستقرار في اليمن، واهمية الزام الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة القائمة.

وأضاف البيان أن الحكومة تتشارك مع الرئيس بايدن التقدير الكبير لدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لجهودهما ومبادراتهما المستمرة من اجل احلال السلام في اليمن، وصولاً الى الهدنة القائمة في البلاد، مع التشديد على الزام المليشيات الحوثية بضرورة تنفيذ بنود الهدنة بموجب الاعلان الاممي، وفتح الطرق الرئيسة المؤدية الى تعز وطرق المحافظات الاخرى، بحسب وكالة سبأ.

ورحبت الحكومة اليمنية في هذا السياق، بدعوة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية، الى المجتمع الدولي، باتخاذ موقف موحد يطالب الحوثيين بالعودة إلى محادثات السلام تحت رعاية الأمم المتحدة، بناء على المرجعيات الثلاث بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2216 الصادر في عام 2015.. مثمنة تأكيد البلدين دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والتنويه بدوره والتزامه بالهدنة، والخطوات التي أسهمت في تحسين حياة اليمنيين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك تسهيل استيراد الوقود واستئناف الرحلات الجوية من صنعاء.

وجددت الحكومة اليمنية، ترحيبها بتولي المملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادة قوة المهام المشتركة 150 التي تعزز أهداف الأمن الملاحي المشترك في خليج عمان وشمال بحر العرب.

وأكدت على ماورد في البيان السعودي الاميركي المشترك الذي يؤكد أهمية الحفاظ على حرية حركة التجارة عبر الممرات البحرية الاستراتيجية الدولية، ولا سيما باب المندب ومضيق هرمز.

واختُتم البيان، بتأكيد دعم الحكومة اليمنية، لأي اجراءات من شأنها ردع التدخلات الايرانية في الشأن اليمني، من خلال المجموعات المسلحة التابعة لها، ومساعيها لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، بما في ذلك الترحيب بقوة المهام المشتركة 153 المنشأة حديثا للتركيز على أمن مضيق باب المندب في البحر الأحمر، وزيادة مكافحة التهريب غير الشرعي إلى اليمن.

*سبأ

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية ترد على نتائج المباحثات السعودية الأمريكية وما جاء فيها بشأن اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية ترد على نتائج المباحثات السعودية الأمريكية وما جاء فيها بشأن اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية ترد على نتائج المباحثات السعودية الأمريكية وما جاء فيها بشأن اليمن.

قد تقرأ أيضا