الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية توجه ردا حاسما على تصريحات جماعة الحوثي بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة

اخبار من اليمن وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأربعاء، ردا حاسما على تصريحات ناطق جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات.
وقال وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، خلال لقائه مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، إن "مسألة دفع رواتب الموظفين من عائدات ميناء الحديدة جرى التفاوض بشأنها في استكهولم والتزم الحوثيون بموجب الاتفاق بتسديد الرواتب".
وأضاف: هذه القضية لا ينبغي المساومة بشأنها أو إعادة التفاوض حولها.
وأكد أن "السلبية التي تتعامل بها جماعة الحوثي مع الملفات الإنسانية تظهر عدم رغبتها بتحقيق السلام".
وكان رئيس وفد جماعة الحوثي المفاوض، محمد عبدالسلام، قال إن جماعته طالبت منذ البداية تضمين صرف المرتبات في هذه الهدنة والطرف الآخر رفض بشكل تام؛ في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها.
وأضاف في تصريح صحفي، نشره " المشهد اليمني "، أمس الثلاثاء، بأن جماعته جددت استعدادها لصرف المرتبات من إيرادات ميناء الحديدة وإيرادات الموانئ الأخرى لكنهم رفضوا بسبب تفرقهم وعمليات النهب الكبيرة التي يقومون بها؛ حسب تعبيره.
وتابع: طالبنا بصرف المرتبات وأن تذهب الإيرادات بصندوق واحد لصالح المرتبات وهذه حقوق لا يجب أن تخضع للحسابات العسكرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية توجه ردا حاسما على تصريحات جماعة الحوثي بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية توجه ردا حاسما على تصريحات جماعة الحوثي بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية توجه ردا حاسما على تصريحات جماعة الحوثي بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة.

قد تقرأ أيضا