الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة الشرعية تكشف عن الجهة التي شجّعت مليشيا الحوثي على التنكيل بالأسرى والمختطفين

اخبار من اليمن كشفت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الأربعاء، عن الجهة التي شجّعت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على التنكيل بالأسرى والمختطفين.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن المواقف الدولية المتخاذلة إزاء جرائم تعذيب الأسرى والمختطفين، وقتلهم بهذه الصورة الممنهجة، شجعت مليشيا الحوثي الارهابية على ممارسة المزيد من البطش والتنكيل ضد الأسرى والمختطفين المدنيين، والامعان في إرهاب المجتمع الرافض لانقلاب المليشيا.

جاء ذلك في إطار إدانة الوزير الإرياني، لما أقدمت عليه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على تصفية الجندي الأسير البطل عبدالوهاب الشاجع، تحت التعذيب، بعد عام من أسره اثناء مشاركته في معارك الدفاع عن محافظة مأرب، ورفضها تسليم جثته لأسرته حتى الآن لإخفاء معالم جريمتها.

وقال الوزير الإرياني إن الجندي الأسير عبدالوهاب الشاجع تعرض خلال فترة الأسر لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي، والحرمان من الرعاية الصحية وأبسط الحقوق.. موضحاً أن حاله هو حال آلاف الأسرى والمختطفين القابعين في معتقلات المليشيا غير القانونية بينهم سياسيون واعلاميون وصحفيون وحقوقيون ونشطاء.

اقرأ أيضاً

ولفت إلى أن هذه الجريمة النكراء تضاف لسلسلة جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية، التي ارتكبتها بحق الأسرى والمختطفين، حيث رصدت وزارة حقوق الإنسان أواخر العام الماضي، أكثر من (350) حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب، في معتقلات المليشيا منذ انقلابها على الدولة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، وملاحقة ومحاكمة مرتكبيها ومن يقف خلفهم باعتبارهم "مجرمي حرب"، والضغط على مليشيا الحوثي لتبادل فوري للأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة الشرعية تكشف عن الجهة التي شجّعت مليشيا الحوثي على التنكيل بالأسرى والمختطفين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تكشف عن الجهة التي شجّعت مليشيا الحوثي على التنكيل بالأسرى والمختطفين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تكشف عن الجهة التي شجّعت مليشيا الحوثي على التنكيل بالأسرى والمختطفين.

قد تقرأ أيضا