الارشيف / اخبار اليمن

دبلوماسي يمني يضع عدد من التساؤلات الهامة بين يدي مجلس القيادة ومسؤولي الشرعية

اخبار من اليمن طرح السياسي اليمني الدبلوماسي مصطفى النعمان عدد من التساؤلات التي تستدعيها اللحظة الراهنة بشأن الالتزام بالمرجعيات الثلاث وموقف الانتقالي منها ومن الانفصال.
كما طرح النعمان تساؤلا مهما عن موقف الحوثيين من الوحدة والتوقعات المرتبطة بإتفاق الرياض الذي لم ينفذ وماهية اوراق الضغط التي تمتلكها الشرعية على الارض لدفع الحوثيين لتقديم التنازلات المطلوبة لتحقيق السلام وانجاز التسوية.
وكتب النعمان تغريدة على "تويتر" قال فيها : "هل ممثلو المجلس الانتقالي معنيون بالمرجعيات التي يتشبث بها اخرون؟
واضاف : هل سيتم بحث موضوع الانفصال؟ هل سيقبل الحوثيون بحث تسليم اسلحتهم وتسريح مسلحيهم؟
وتابع قائلا : "وماذا عن موقفهم من الوحدة؟ اتفاق الرياض لم يتم تنفيذه فما المتوقع الان؟
واختتم تساؤلاته قائلا : وما الذي تمتلكه الشرعية على الارض لتتوقع تنازلات من الحوثيين؟
وكان رئيس مجلس القيادة الرئيس رشاد العليمي ولدى عودته الى العاصمة عدن امس اكد انه عاد وهو يحمل هموم واحتياجات كل اليمنيين واليمنيات، وأولها الحاجة إلى السلام، والحرية، والأمن، والعيش الكريم، عملا بتعهداتنا المعلنة، رغم كل التحديات التي تواجهنا.
واشار الى ان ميليشيات الحوثي أحبطت آمال شعبنا في تحقيق السلام والاستقرار، وفي مقدمة ذلك استمرار الهدنة وتوسيعها، وصرف مرتبات أهلنا المقهورين في المناطق الخاضعة لها بالقمع والنهب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دبلوماسي يمني يضع عدد من التساؤلات الهامة بين يدي مجلس القيادة ومسؤولي الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي يمني يضع عدد من التساؤلات الهامة بين يدي مجلس القيادة ومسؤولي الشرعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي يمني يضع عدد من التساؤلات الهامة بين يدي مجلس القيادة ومسؤولي الشرعية.

قد تقرأ أيضا