الارشيف / اخبار اليمن

برئاسة ”العليمي”.. مجلس الدفاع الوطني يتخذ قرارات حازمة ويوجه بردع مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن أقر مجلس الدفاع الوطني اليوم السبت، اتخاذ عددا من القرارات الحازمة لردع الاعتداءات الاجرامية لمليشيا الحوثي التي استهدفت مينائي الضبة والنشيمة بمحافظتي حضرموت وشبوة.
وفي اجتماعا طارئا عقده برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور كافة أعضاء المجلس، ورؤساء السلطات التشريعية والتنفيذية والاستشارية ومحافظي حضرموت وشبوة؛ وجه المجلس الحكومة بالتنفيذ الفوري لها وفق خطة دفاعية ودبلوماسية واقتصادية مزمنة لحماية مصالح الشعب اليمني، وإفشال كافة المحاولات التخريبية البائسة للمشروع الايراني التدميري في اليمن؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
و وقف المجلس أمام تداعيات العمليات الارهابية للمليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني التي استهدفت مينائي الضبة والنشيمة بمحافظتي حضرموت وشبوة.
واستمع مجلس الدفاع الوطني إلى عدد من الاحاطات والتقارير المقدمة من أعضاء مجلس الدفاع الوطني ومحافظي المحافظات، والخيارات المطروحة للتعامل مع هذه الهجمات التخريبية الجبانة التي تستهدف السلم والامن الدوليين، ومفاقمة المعاناة الانسانية للشعب اليمني.
ودعا المجلس، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء هذا التصعيد الخطير الذي تبنته المليشيا الحوثية وداعميها باستهداف الاعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في جريمة حرب متعمدة تستلزم العقاب الحازم بتصنيف تلك المليشيا جماعة إرهابية دولية واتخاذ كافة الاجراءات المترتبة على ذلك.
وحذر المجلس من أن هذا التصعيد الارهابي، من شأنه إعفاء الحكومة اليمنية من كافة الالتزامات التي تنصلت عنها المليشيا الحوثية، بما فيها إتفاق ستوكهولم وعناصر الهدنة الانسانية المنهارة، والتسهيلات الخدمية الأخرى، مع التعهد بتأمين كافة السبل للحد من الاثار الجانبية على المواطنين في المناطق الواقعة بالقوة تحت سيطرة المليشيا الارهابية.
وكانت هيئة التشاور والمصالحة الوطنية، دعت مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة المعترف بها، إلى إعادة النظر في "اتفاق ستوكهولم" الذي لم تبقِ مليشيا الحوثي أي فرص أو نوايا حقيقية للالتزام بمضامينه، وكونه قد منح هذه المليشيا فرصة للبقاء على حساب الشعب اليمني ومستقبله؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
ولاقى هجوم مليشيا الحوثي بطائرات مسيرة مفخخة على ميناء الضبة النفطي، إدانات عربية ودولية وأممية واسعة، أكدت في مجملها أن الهجوم يقوض جهود السلام في اليمن، و يتسبب بمزيد من عدم الاستقرار الاقتصادي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
برئاسة ”العليمي”.. مجلس الدفاع الوطني يتخذ قرارات حازمة ويوجه بردع مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برئاسة ”العليمي”.. مجلس الدفاع الوطني يتخذ قرارات حازمة ويوجه بردع مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برئاسة ”العليمي”.. مجلس الدفاع الوطني يتخذ قرارات حازمة ويوجه بردع مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا