أمر سعودي مفاجىء للمقيمين في المملكة السماح لهذه الفئات بمنحهم الجنسية السعودية.. هل انت بينهم؟

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  فرع من فروع مكاتب الأحوال المدنية الأقرب من عنوان الشخص.

ذكر سبب الموعد وهو التقدم بطلب التجنيس السعودي. إحضار كافة الأوراق المطلوبة والتي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية السعودية. 

اقراء ايضاً :

توفير كود الحجز لدخول المكتب. توفير قيد طلب من سجل قيد الوارد التسلسلي. إحضار قسيمة تحمل رقم الطلب وتاريخ القيد. إحضار نموذج رقم 74 وهو نموذج خاص بالجنسية السعودية وتعبئته. إدراج نموذج 76 وهو نموذج المعلومات ونسخه ثلاث نسخ وتعبئة.

إحضار صورة طبق الأصل من الوثائق والمستندات.

التوقيع على المواد 26-22-11 وذلك بعد الاستعلام عليها. في النهاية يجب تسليم الطلب، ثم سيتم فحصه من قبل المختصين في وزارة الداخلية السعودية. عند استيفاء كافة الشروط والتأكد من صحة البيانات سيتم إصدار قرار القبول.

أما في حالة عدم الاستيفاء، فسيتم رفض الطلب دون ذكر أسباب.

مميزات امتلاك الجنسية السعودية للزوجة الأجنبية 1443 تمنح زوجة المواطن السعودي الأجنبية الحاصلة على الجنسية السعودية عددًا من المزايا أبرزها ما يلي: التمتع بكافة الحقوق التي تحصل عليها النساء السعوديات.

 العمل في الدّوائر الحكوميّة. الحصول على كافة خدمات التعليم. الحصول على خدمات الرعاية الصحيّة في مستشفيات المملكة العربيّة السّعوديّة.

الاستفادة من كافة برامج الدعم المخصصة للمواطنين السعودية.

الحصول على كافة حقو المواطن السعودي خارج المملكة. لها الحق في الخروج والعودة بدون تصريح حتى لو انفصلت عن زوجها السعودي.

شروط إعطاء جواز السفر السعودي بعد التجنيس 1443 حددت وزارة الداخلة السعودية عدًا من الشروط الواجب توافرها للزوجة الأجنبية الحاصلة على الجنسية السعودية الراغبة في الحصول على جواز السفر السعودي، وجاءت الشروط على النحو التالي:

تسديد كافة المخالفات المسجلة على الزوجة “مخالفات المرور” إن وجدت.

ضرورة وجود بصمة للزوجة المتجنسة في النظام الإلكتروني. تسديد رسوم استخراج جواز السفر السعودي في قنوات الدفع المعتمدة في المملكة.

تسديد رسوم الخدمة بالاعتماد على إحدى قنوات الدّفع المُعتمدة في المملكة العربيّة السّعوديّة.

ضرورة أن تكون الزوجة متواجدة في الأراضي السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذي أجابنا به على تساؤل ما هي شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 1444، وأوضحنا نظام النقاط في التجنيس، بالإضافة إلى نموذج طلب تجنيس سعودي، وخطوات تجنيس المرأة الأجنبية

أمر سعودي مفاجىء للمقيمين في المملكة السماح لهذه الفئات بمنحهم الجنسية السعودية.. هل انت بينهم؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمر سعودي مفاجىء للمقيمين في المملكة السماح لهذه الفئات بمنحهم الجنسية السعودية.. هل انت بينهم؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمر سعودي مفاجىء للمقيمين في المملكة السماح لهذه الفئات بمنحهم الجنسية السعودية.. هل انت بينهم؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق