الامير محمد بن سلمان يأمر بتعديل نظام الجنسية السعودية

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام سعودية، أن رئيس مجلس الوزراء”، الأمير محمد بن سلمان، أصدر مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل المادة 8 من نظام الجنسية السعودية .

 

اقراء ايضاً :

وقالت أن المادة الثامنة من نظام الجنسية السعودية تنص قبل التعديل على أنه يجوز منح الجنسية السعودية بقرار من وزير الداخلية لمن ولد داخل المملكة من أب أجنبي وأم سعودية إذا توفرت الشروط المطلوبة.

 

وأضافت  أنه وفق المادة رقم 9، يجوز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي الذي تتوافر فيه عدد من الشروط الآتية: أن يكون قد بلغ سن الرشد، واكتسب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية، وسليم العقل والجسم، حسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد صدر عليه حكم قضائي بالسجن في جريمة أخلاقية لمدة تزيد على 6 أشهر، وأن يكون من أصحاب المهن التي تحتاج إليها البلاد، ويستثنى من هذا الشرط من ولد في المملكة لأم أجنبية وأب مجهول، أن يثبت ارتزاقه بطرق مشروعة، ومن الشروط أن يجيد اللغة العربية تحدثا وقراءة وكتابة .

 

وتابعت أن توفر الشروط السابقة تسرع طالب التجنس بطلبه تصريح الإقامة وجواز سفره، أو أي وثيقة تعدها السلطات المختصة قائمة مقام الجواز، وكل وثيقة تتعلق بالجنسية التي ينسلخ منها، وكل ورقة تؤيد ما هو مطالب بإثباته بمقتضى أحكام هذا النظام .

 

وأعلنت السلطات السعودية، الخميس، عن إجرائها تعديلات على رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج السعودية .

 

وقالت السلطات السعودية، في بيان، أن رسوم تأشيرة الخروج والعودة هي 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة .

 

وأضافت أن رسوم سفرات عدة ولمدة 3 أشهر 500 ريال، و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل السعودية، وفي حال كان المقيم خارج السعودية يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفاً، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة .

وتابعت أن نص تعديل المادة 38 من نظام الإقامة الذي نص على تجديد رخصة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسمٍ مضاعف عمّا يتم تحصيله إذا كانوا داخل السعودية .

 


وكانت قد علنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، عن عدد الأشخاص الذين أدوا مناسك العمرة خلال عام 2022 .

 

وقالت الحج السعودية، في بيان، أن 7 ملايين معتمرا أدوا مناسك العمرة خلال العام الماضي .

 

وأضافت أن عدد الأشخاص الذين أدوا العمرة العام الماضي بلغ 7 ملايين، وأن 4 ملايين قدموا إلى البلاد بتأشيرات العمرة .

 

وتايعت أنها تواصل العمل على تسهيل عبادة العمرة لأصحاب التأشيرات بكافة أنواعها .

 

وأشارت أنها قررت زيادة مدة تأشيرة العمرة للبقاء في السعودية من 30 يومًا إلى 90 يومًا .

 

وأردفت أنها تهدف إلى جعل العملية المطلوبة لعبادة العمرة إلكترونية بالكامل في السنوات المقبلة، كما وتهدف إلى استضافة 30 مليون معتمرا بحلول عام 2030 .

الامير محمد بن سلمان يأمر بتعديل نظام الجنسية السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الامير محمد بن سلمان يأمر بتعديل نظام الجنسية السعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الامير محمد بن سلمان يأمر بتعديل نظام الجنسية السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق