السعودية.. قرار جديد بشأن التحصين لتأدية مناسك الحج هذا العام

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية لخدمات الحجاج، الدكتور عمرو المداح، أن حج هذا العام لا يشترط التحصين ولا العمر.

وأوضح الحجاج في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية، اليوم السبت، أن البلاد عادت كما كانت قبل الجائحة بطاقة استيعابية كاملة، مشيرًا إلى أنه تم إزالة شرط العمر والتحصين في حج هذا العام.

اقراء ايضاً :

عودة أعداد الحجاج لطبيعتها
ولفت إلى أن أعداد الحجاج ستكون كما كانت في عام 2019م، لكن جودة الخدمات المقدمة لهم ستكون أفضل من السابق.

وأشار إلى أن نسبة الحجاج من خارج السعودية ستكون هي النسبة المعتمدة سابقاً، وهى واحد لكل ألف من سكان الدولة. حيث سيكون أعداد الحجاج 2 مليون حاج، منهم 1.8 مليون من الخارج و200 ألف حاج من داخل المملكة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أكدت في وقت سابق، أن الأولوية للتسجيل في حج هذا العام 1444هـ للمتقدمين من داخل السعودية سواء مواطنين أو مقيمين، لمن لم يسبق له الحج.

وأوضحت العناية بالمستفيدين التابعة للوزارة عبر حسابها بموقع "تويتر"، أنه يمكن للمحرم مرافقة المتقدم الأساسي بشرط التقدم بطلب الحج كمستثنى.

ولفتت إلى أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج للزائرين إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية.

السعودية.. قرار جديد بشأن التحصين لتأدية مناسك الحج هذا العام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. قرار جديد بشأن التحصين لتأدية مناسك الحج هذا العام، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. قرار جديد بشأن التحصين لتأدية مناسك الحج هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق