أوراق المانجو ـ فوائد طبية وجمالية من الشعر وحتى أخمص القدمين

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعبيرية رام الله - دنيا الوطنأوراق المانجو ليست شائعة مثل الفاكهة، المعروفة بنكهتها وكثيرون قد لا يدركون فوائدها التي لا حصر لها على الصحة وجمال البشرة والشعر.

فقلة من يعرفون أن أوراق المانجو  صالحة للأكل ومغذية للجسم، ومفيدة للبشرة والشعر أيضاً، تحتوي هذه الأوراق على مركبات نباتية علاجية ولها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وللجراثيم وللأورام. 

اقراء ايضاً :

توفر أوراق المانجو مادتا البوليفينول والتربينويدات المعروفتان بقدرتهما على الحماية من الآثار السلبية للجذور الحرة.

 

فوائد لا حصر لها:واحدة من أبرز خصائص أوراق المانجو هي قدرتها المضادة للالتهابات وفق ما أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة الاتحاد الدولي للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية BioFactors. تحتوي على مادة البوليفينول التي لديها القدرة على تثبيط الالتهاب المفرط.

 

أوراق المانجو لها أيضاً تأثير مفيد في التحكم في مستويات السكر في الدم بسبب قدرتها على تحسين التمثيل الغذائي للدهون. لذلك ينصح باستخدامها مثل عامل مساعد للعلاج للمصابين بمرض السكري. قارنت دراسة نُشرت في المجلة العلمية Plos One آثار مستخلص أوراق المانجو ودواء الغليبوريد (Glyburide)، ويعرف أيضاً بالغليبينكلاميد ( Glibenclamide)، هو دواء يستخدم في حالات مرض السكري من النوع الثاني. ووجد أن المجموعة التي تناولت المستخلص كانت مستويات السكر في الدم لديها أقل قليلاً من المجموعة التي تناولت دواء الغليبوريد بعد أسبوعين.

تمتد فوائد أوراق المانجو أيضاً للجلد. بسبب تركيزها العالي من مضادات الأكسدة، ترتبط المستخلصات بتقليل مخاطر الشيخوخة المبكرة. تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن هذا المكون يساعد في الحماية من انهيار الكولاجين وضرر الأشعة فوق البنفسجية. كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا لهذه الأوراق تحارب البكتيريا، المسؤولة عن التهابات الجلد المختلفة.

 

إلى جانب ذلك، فإن الاستخدام الموضعي لأوراق المانجو على الشعر يمنع أيضًا تلف الأوعية الدموية في فروة رأسك ويزيد من الدورة الدموية.- الزيت الطبيعي الموجود في أوراق المانجو يعمل كعامل ترطيب للعناية بالشعر. مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق المانجو رائعة لحماية شعرك من الشيخوخة المبكرة أو الشيب. يمكنك استخدام أوراق المانجو على الشعر للنمو وكذلك تجديد شبابه.

 أوراق المانجو صالحة للأكل ويمكن إضافتها إلى وصفات السلطة، غير أن أكثر أشكال الاستهلاك شيوعاً هو تحضيرها على شكل شاي. للقيام بذلك، اغلي حوالي 12 ورقة مانغو في نصف لتر من الماء، بمجرد وصول الشاي إلى درجة الغليان، يُترك حتى يصبح جاهزًا للاستهلاك،  تعتبر أوراق المانجو بشكل عام آمنة للبالغين الأصحاء، ومع ذلك من الأفضل استشارة الطبيب.

تحضير أوراق المانجو للشعر يكون عن طريق طحن بعض الأوراق وصنع عجينة سميكة و إضافة الماء حسب الحاجة، واستخدمه على شكل قناع للشعر، وفق صحيفة الشرق الأوسط. ويستخدم على شكل قناع للشعر. وتعتبر أوراق المانجو مفيدة للبشرة أيضاً. في عجينة أوراق المانجو يمكن إضافة القليل من اللبن الرائب أو العسل أو دقيق الحمص، مهما كان نوع بشرتك. استخدم هذا المعجون على شكل قناع  للوجه وغسله بعد 15 دقيقة. يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع. 

 


 

أوراق المانجو ـ فوائد طبية وجمالية من الشعر وحتى أخمص القدمين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أوراق المانجو ـ فوائد طبية وجمالية من الشعر وحتى أخمص القدمين، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أوراق المانجو ـ فوائد طبية وجمالية من الشعر وحتى أخمص القدمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق