الارشيف / منوع

هيئة الإتصالات والفضاء السعودية تعلن تمديد هذه المبادرة (تفاصيل)

اخبار من اليمن أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالمملكة العربية السعودية عن تمديد مبادرة "دور جهازك" ومواصلة استقبال الأجهزة الإلكترونية  حتى 30 مارس القادم، وذلك عقب إسهامهم بأكثر من 60 ألف جهاز حتى الآن .

وتهدف المبادرة لتحقيق الاستدامة البيئية والحدّ من المخلفات الإلكترونية، إضافة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية وتمكين الأسر المحتاجة من الحصول على الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.

اقراء ايضاً :

 

وأضافت الهيئة أن تفاعل الأفراد مع هذه المبادرة يكشف حجم الوعي بأهمية الاستدامة البيئية لدى المجتمع، والمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه أفراده .

 وشهدت المبادرة تفاعلًا كبيراً من قبل العديد من الجهات في قطاع الأعمال، بجانب العديد من الأفراد الذين حرصوا على المشاركة من خلال القنوات المتاحة في المبادرة.

مشيرة إلى أن الأجهزة التي تشملها المبادرة هي: الهواتف المتنقلة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الهاتف الثابت، والمودم، والحاسب الآلي المكتبي والمحمول، والطابعات، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة.

تجدر الإشارة أن الهيئة أطلقت المبادرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمركز الوطني لإدارة النفايات "موان" والقطاع الخاص، في خطوة لتقليل النفايات الناتجة عن الأجهزة الإلكترونية، والمساهمة في خفض التكاليف المستقبلية للمواد الخام، والحفاظ على موارد المملكة الطبيعية، وتحقيق الاستدامة وفق مبدأ الاقتصاد الدائري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هيئة الإتصالات والفضاء السعودية تعلن تمديد هذه المبادرة (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هيئة الإتصالات والفضاء السعودية تعلن تمديد هذه المبادرة (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هيئة الإتصالات والفضاء السعودية تعلن تمديد هذه المبادرة (تفاصيل).