الارشيف / منوع

السعودية تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن تخطت قيمتها تريليون دولار .. اليك التفاصيل

اخبار من اليمن الموارد الطبيعية في السعودية هي المخزونات الطبيعية من مصادر الطاقة والمعادن والثروات المائية والنباتية التي تتواجد بالسعودية،

هذه الأخيرة تُعَدُّ بلدًا مغطى بكنوز ضخمة من هذه الموارد. وليست مجرد نفط كما يعتقد البعض. فهي تحتل المرتبة الثالثة عالميا في قائمة الدول الأكثر توفرا على الموارد الطبيعية في العالم.

اقراء ايضاً :

 

رئيسي من النفط والغاز بحوالي 34.4 تريليون دولار. كانت الدولة مُصدِّرًا رائدًا منذ اكتشاف النفط في عام 1938،

وجاءت في المرتبة الثانية بفضل حيازتها %20 من احتياطيات النفط بالعالم، ورابع أكبر احتياط عالمي من الغاز الطبيعي. تشمل الموارد الطبيعية الأخرى،

 

الذهب والفضة والبلاتين واليورانيوم والنحاس والفلسبار والفوسفات والحديد والكبريت والزنك والرصاص والنيكل والكروم والمنغنيز والتنغستن والقصدير والألمنيوم والجبس والميكا والملح والتنتالوم والنيوبيوم.

وتحدثت عدة وسائل إعلام عربية وغربية عن تمكن المملكة العربية السعودية من اكتشاف كميات هائلة من الذهب والنحاس تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في مناطق غرب الممكلة، حيث أكد العديد من الخبراء في مجال المعادن والثروات أن الكميات المكتشفة تعد الأكبر في العالم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن تخطت قيمتها تريليون دولار .. اليك التفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن تخطت قيمتها تريليون دولار .. اليك التفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن تخطت قيمتها تريليون دولار .. اليك التفاصيل.