الارشيف / منوع

السعودية تمنع إطلاق هذه الأسماء على المرافق العامة لديها.. تعرف عليها

اخبار من اليمن حظرت السعودية، رسميا، إطلاق اسم أي من ملوك المملكة أو الملك الحالي أو ولي عهده أو رؤساء الدول الصديقة على أي مرفق عام، إلا بموجب موافقة ملكية، كما منعت استخدام أسماء المقدسات أو أسماء الله الحسنى على تلك المرافق إلا باستثناءات.

وطرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لسعودية استطلاعاً لمشروع قانون قواعد ومعايير أسماء المرافق العامة، يهدف إلى تحديد مدلول أسماء المرافق العامة ونطاقها، وتحديد الأحكام العامة والخاصة التي يتم تطبيقها على أسماء المرافق العامة، حسب وسائل إعلام سعودية.

اقراء ايضاً :

وحذرت مواد المشروع من استخدام أسماء المقدسات، مع جواز للجهات الحكومية توقيع عقود رعاية لحقوق تسمية المرافق العامة لفترة زمنية محددة، كما لا يجوز تسمية أي مرفق عام بأسماء الله الحسنى باستثناء بعضها، ولا يجوز تسمية أي مرفق عام بأسماء أحد ملوك المملكة أو ولي العهد أو رؤساء الدول الصديقة والشقيقة إلا بعد موافقة ملكية، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" المحلية.

وشددت مواد المشروع على أنه يجب على كل وزارة وجهة حكومية التأكد من سلامة صاحب الاسم من الغلو الديني والتطرف المذهبي، إضافة للتوجهات الفكرية أو السياسية أو الانتماءات الحزبية أو القضايا الجنائية أو أي مشاركات أو دعم لأفكار تتعارض مع الدين والوطن.

وضمت مواد المشروع 23 مادة، تشمل مجموعة القواعد والمعايير التي يتم تطبيقها على مسميات المرافق، إضافة إلى السياسات والآليات الخاصة بنشر وإتاحة بيانات أسماء المرافق العامة، بما يضمن حماية حقوق الملكية الفكرية والمحافظة على الخصوصية والسرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تمنع إطلاق هذه الأسماء على المرافق العامة لديها.. تعرف عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تمنع إطلاق هذه الأسماء على المرافق العامة لديها.. تعرف عليها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تمنع إطلاق هذه الأسماء على المرافق العامة لديها.. تعرف عليها.