الارشيف / اخبار الفن

مدرب منتخب السعودية "المنتظر".. من هو البرتغالي خورخي جيسوس؟

اخبار من اليمن كشفت تقارير صحفية سعودية، أن البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب فنربخشة التركي الحالي، والهلال السابق، سيتولى المسؤولية الفنية لمنتخب السعودية، خلفا للفرنسي هيرفي رينارد.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن البرتغالي خورخي جيسوس توصل إلى اتفاق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، لقيادة الأخضر، لمدة ثلاثة مواسم.

وسبق وأن خاض صاحب الـ 68 عاما، مدرب بنفيكا السابق وفنربخشة الحالي، تجربة في الملاعب السعودية عبر بوابة نادي الهلال في موسم 2018-2019.

وعقب الرحيل عن الهلال توجه جيسوس إلى البرازيل لتدريب فلامنجو، ومن ثم العمل مع فنربخشة.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في نهاية مارس الماضي، إنهاء عقد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، بعد تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين.

وتولى رينارد تدريب منتخب السعودية في يوليو 2019 وقاد الأخضر لتحقيق فوز تاريخي في كأس العالم 2022 على حساب الأرجنتين في دور المجموعات.


استحقاقات المنتخب السعودي


وعلى جانب آخر، كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، عن اقتراب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتقام بطولة كوبا أمريكا 2024، في الولايات المتحدة الأمريكية شهر يونيو من العام المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا، بواقع المنتخبات الـ10اللاتينية، بالإضافة إلى 6 منتخبات من الكونكاكاف.

وقالت الصحيفة إن الاتحاد السعودي لكرة القدم لديه رغبة قوية خلال الفترة الحالية، في المشاركة ببطولة كوبا أمريكا 2024، خاصة أن النظام الجديد يسمح بمشاركة منتخبات من خارج القارة.

وأوضح التقرير أن مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كوبا أمريكا، جاءت بعدما وجه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الدعوة لنظيره السعودي لحضور الجمعية العمومية الـ75، التي استضافتها قطر العام الماضي.

واختتمت الصحيفة تقريرها، أنه في ذلك الوقت ظهرت أنباء أن الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم، يرغب في مشاركة المنتخب السعودي في النسخة التالية، وهو أمر لم ينفه اتحاد كرة القدم السعودي.

وينتظر المنتخب السعودي تحدٍ صعب في منافسات كأس آسيا 2023 في قطر، بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة بين 12 يناير إلى 10 فبراير من العام المقبل 2024.

ويلعب منتخب السعودية الفائز باللقب 3 مرات ضمن المجموعة السادسة، التي تضم إلى جانبه كل من تايلاند وقيرغيزستان وعُمان.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مدرب منتخب السعودية "المنتظر".. من هو البرتغالي خورخي جيسوس؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدرب منتخب السعودية "المنتظر".. من هو البرتغالي خورخي جيسوس؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدرب منتخب السعودية "المنتظر".. من هو البرتغالي خورخي جيسوس؟.

قد تقرأ أيضا