الارشيف / اخبار الفن

فضيحة مدوية.. الاتحاد الدولي للمحترفين يحذر من الانتقال للأندية المصرية ويذكر الأسباب

اخبار من اليمن حذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لكرة القدم، اليوم الأربعاء، من الانتقال إلى الأندية المصرية "بسبب سلوك تلك الأندية".

ووجه الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لكرة القدم، في بيان رسمي، تحذيرًا إلى اللاعبين من الانتقال للأندية المصرية، بسبب ما ذكره من شكاوى من عدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز.

وشدد الاتحاد الدولي في مزاعمه على أن هناك عمليات تعسفية ضد اللاعبين مثل: "مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز".

ونصح اتحاد اللاعبين المحترفين أي لاعب سيوقع لأي من الأندية المصرية باتخاذ الآتي:

- ألا يسلم اللاعب جواز سفره لمسؤولي النادي للحصول على تصريح إقامة أو عمل، وبدلا من ذلك يقوم المحترف بتقديم صورة من جواز السفر أو الإصرار على حضور هذه الإجراءات.

وأشار اتحاد اللاعبين المحترفين إلى أنه تعامل مع العديد من الأمور التي كانت إعادة جواز السفر فيها مشروطة بتوقيع اللاعب على فسخ عقده.

- كذلك حذر البيان اللاعبين من توقيع عقود "على بياض" بغض النظر عن مبرر النادي، أو التوقيع على عقد به صفحة فارغة.

وذكر الاتحاد أنه شهد العديد من الحالات التي يوقع فيها النادي واللاعب عقدا واحدا يحتوي على جميع التفاصيل، وبعد ذلك يُطلب من اللاعب التوقيع على عدد من العقود الفارغة مع النادي مع وعد بأن يتم ملؤها لاحقا بنفس الشروط المتفق عليها وإيداعها في اتحاد الكرة، ويتضح لاحقا أنها تضمنت مبالغ وتواريخ ومدد مختلفة.

- وشدد الاتحاد الدولي على ضرورة تحديد العملة الخاصة بالراتب.

وقال: على اللاعبين التأكد من العملة حتى لا يتمكن النادي من تغييرها (في العقد)، إذا تركت نوع العملة دون تحديد مسبق فيمكن للنادي الاستفادة من ذلك.

وأكد البيان أن عدة أندية توصلت في الفترة الأخيرة لاتفاق مع اللاعبين على دفع رواتبهم بالجنيه المصري بدلا من الدولار الأمريكي، رغم عدم وجود هذا البند في العقد.

- وأضاف: "كما أن العقود في مصر تحتوي على صفحة فارغة لإمكانية زيادة شروط بخط اليد لذلك تأكد من الاتفاق على جميع البنود قبل التوقيع مع الشطب على أي مساحات فارغة في العقد".

- وحذر الاتحاد من علاقة الوكلاء باللاعبين الأجانب في مصر، مشيرا إلى عدم تصرفهم بصدق بما يصب في مصلحة اللاعب.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فضيحة مدوية.. الاتحاد الدولي للمحترفين يحذر من الانتقال للأندية المصرية ويذكر الأسباب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فضيحة مدوية.. الاتحاد الدولي للمحترفين يحذر من الانتقال للأندية المصرية ويذكر الأسباب، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فضيحة مدوية.. الاتحاد الدولي للمحترفين يحذر من الانتقال للأندية المصرية ويذكر الأسباب.

قد تقرأ أيضا