الارشيف / اخبار الفن

بدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ،.. من هو “جورج اسحق”؟ (أبرز المعلومات)

اخبار من اليمن من هو “جورج اسحق”؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

من هو “جورج اسحق”؟

 

 “جورج اسحق” “1938 - 9 يونيو 2023” قيادي في حركة كفاية ومنسقها السابق والمتحدث الرسمي باسمها ومسؤول المحافظات بالجمعية الوطنية للتغيير. 


ولد في بورسعيد، وتخرج من قسم التاريخ كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1964م. بدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ، ثم خبيرًا تربويًا، ثم تقلد منصب مدير المدارس بمصر لفترة طويلة، وبعدها عين مستشارًا إعلاميًا لها.


عمل إسحاق بعدها في الخدمات العامة على مختلف المستويات والمجالات، حيث شارك في حركات سياسية كثيرة منذ أن كان طفلًا شارك مع الفدائيين في مقاومة الاحتلال، وشارك أيضًا في مقاومة الاعتداء الثلاثي علي مصر.

597.webp

 ثم انتقل إلى حزب العمل 1969، وكان يشارك بنفسه في كل المظاهرات التي تنظمها الحركة ليكسر بذلك حواجز الخوف لدى الشعب المصري، فكانت نقطة بدايته، ومنذ أن نشأت هذه الحركة وحتى الآن، لم يفلح النظام في التخلص من صداعها، حيث نظم إسحاق أول مظاهرة في 12 ديسمبر 2004، وخرج بهتافات لم يكن يسمع عنها الشعب المصري من قبل، مثل “كفاية 24 سنة لمبارك” حيث كانت الحركة الأولى من نوعها لمناهضة التوريث.

 

وتحمّل إسحاق على عاتقه صعوبات بداية إنشاء الكيان وواجه الملاحقات الأمنية والاعتقالات على الرغم من كبر سنه، ولم يكتف بذلك، بل امتدت الضغوط ليواجه كذلك مع بقية زملائه قضايا أخرى، مثل التعديلات الدستورية الأخيرة، حتى وصلت الحركة التي اقتصرت عضويتها في بداية إنشائها على 300 شخص إلى ما يزيد على 20 ألفًا، وأصبح لديه منسقون في 24 محافظة.

 

وفاته 


توفي جورج في 09 يونيو 2023 م، بعد وعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

 

 وقد كتب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "قديس العمل الوطنى جورج اسحق.. في ذمة الله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ،.. من هو “جورج اسحق”؟ (أبرز المعلومات) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ،.. من هو “جورج اسحق”؟ (أبرز المعلومات)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ،.. من هو “جورج اسحق”؟ (أبرز المعلومات).

قد تقرأ أيضا