مصر.. موعد إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا

متن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الأوقاف المصرية إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة اليوم الجمعة.

 

وقال وزير الأوقاف المصري الدكتور مختار جمعة على "فيس بوك": "نؤكد على جميع الأئمة والخطباء بإقامة صلاة الغائب غدا بعد صلاة الجمعة على ضحايا زلزال المغرب وضحايا إعصار ليبيا..رحم الله الجميع".

 

وكان جمعة قال إن "إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة القادمة إن شاء الله تعالى".

 

هذا وغيرت الصفحة الرسمية للأزهر في "فيسبوك" الغلاف الرسمي للصورة الخلفية والصورة الشخصية تضامنا مع المأساة التي تعرض لها الشعب الليبي، وكتبت صفحة الأزهر الشريف عليها جملة: "اللهم لطفك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا"، وقدم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التعازي للشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة، داعيا العالم للانتفاض من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع في إنقاذ الأرواح.

 

وفي السياق ذاته، قدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واجب العزاء إلى الشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة.

 

هذا وقد كشفت وزيرة الهجرة المصرية سها جندي، أن القوات المسلحة المصرية أرسلت 4 طائرات استطلاع جديدة إلى ليبيا لللبحث عن جثامين ضحايا السيول واحتمال وجود مصريين بينهم، وأشارت إلى احتمال وجود مواطنين مصريين بين المصابين وأن عمليات البحث من قبل الدولة المصرية عن مواطنيها في ليبيا ما زالت مستمرة، كما كشفت أن التقديرات الأولية تفيد بوجود حوالي 150 جثمانا لمواطنين مصريين.

 

يذكر أن الإعصار المتوسطي "دانيال" اجتاح يوم الأحد الماضي عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، حيث تسبب بمقتل 6000 شخص بخلاف آلاف المفقودين وأغلبهم في درنة، في حصيلة غير نهائية.

 

مصر.. موعد إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر.. موعد إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر.. موعد إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق