حقيقة انقطاع الانترنت حول العالم (القصة الكاملة)

متن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حقيقة انقطاع النت عن العالم.. سيطرت حالة من القلق على العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت العالمية، بعد تداول أنباء عن احتمال قطع خدمات الإنترنت بسبب ظاهرة كونية، وبدأ عدد منهم في التساؤل حول حقيقة انقطاع النت عن العالم وهل سينقطع الإنترنت 11 أكتوبر؟.


بدأت هذه الأنباء مع تحذير وكالة أبحاث الفضاء العالمية ناسا من وقوع عاصفة شمسية شديد متوقعة خلال يومي 10 و11 أكتوبر 2023 الجاري، وأعقب هذا التحذير مزاعم بأنها العاصفة يمكن أن تتسبب في انقطاع النت عن العالم.

 

واستندت هذه الادعاءات على ما شهده العالم من عاصفة شمسية قوية عام 1859 وكذلك عام 1921، حيث تسبب هاتين العاصفتين في أضرار كبيرة على الأرض أنذالك.

 


وراح مروجو هذه الأنباء للادعاء بأن العاصفة الشمسية المنتظر ستكون سببًا رئيسيًا في انقطاع الانترنت عن العالم، كنتيجة حتمية لما ستشهده الأرض من أشعة ستؤثر على جودة خدمات الانترنت.


وبعد تداول الأنباء بشكل كبير، استدعى الأمر لصدور بيان رسمي عن وكالة أبحاث الفضاء العالمية ناسا، التي علقت على شائعات انقطاع الانترنت عن العالم، مشيرة إلى أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة.


وأكدت وكالة ناسا الأمريكية، أنه لم يتم العثور على أية أدلة أو بيانات أو مؤشرات تفيد بأنه العالم سيشهد أية مشاكل في خدمات الإنترنت خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وطالبت ناسا بعدم تصديق مثل هذه الشائعات والأخبار المغلوطة، مؤكدة على أنه لا يوجد هنا ما يدعو للخوف أو القلق.
كشفت وكالة ناسا حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم  يوم الخميس المقبل بعد تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي،  تفيد بانقطاع الإنترنت عن العالم بشكل كامل بحلول 11 أكتوبر، تزامنًا مع تحذير وكالة ناسا من عاصفة شمسية محتملة.


كما طالبت ناسا سكان العالم بعد الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مشددة على عدم وجود أي تهديد واضح بناء على بيانات مؤكدة ومعلومات موثوقة يفيد بأن الإنترنت سينقطع عن العالم.

 

كما حذرت من أن انقطاع الإنترنت عن العالم ربما يستمر لعدة أشهر، فالكابلات التي تربط القارات والمحيطات تحت البحر قد تكون معرضة للتلف، حال حدوث عاصفة شمسية شديدة.

 

وتعرف العواصف الشمسية الشديدة بأنها انفجار ضخم من الرياح الشمسية وغيرها من بلازما النظائر الخفيفة، والمجالات المغناطيسية التي ترتفع فوق الهالة الشمسية، ويمكن أن تسبب أضرارا للشبكات الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.


وحول حقيقة انقطاع الإنترنت حول العالم تشير هذه الأنباء إلى أن الانقطاع سيكون بسبب تأثير الرياح الشمسية على كوكب الأرض، مما يسبب مشاكل وأعطالا تؤثر على جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية، بجانب الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء.


وانقطاع الإنترنت على مستوى العالم، هو مجرد شائعة أثيرت عدة مرات قبل سنوات، فالعواصف الشمسية التي يمكن أن تصل لهذه الشدة نادرة الحدوث؛ فضلًا عن أنه تم تسجيل عواصف قليلة من هذا النوع في التاريخ الحديث وفقًا لمجلة «livescience» العلمية.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

حقيقة انقطاع الانترنت حول العالم (القصة الكاملة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حقيقة انقطاع الانترنت حول العالم (القصة الكاملة)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حقيقة انقطاع الانترنت حول العالم (القصة الكاملة).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق