الارشيف / الرياضة

ارتفاع عدد الفرق المشاركة في دوري ابطال اوروبا إلى 36 نادياً اعتباراً من موسم 2024

اخبار من اليمن بروكسل - سبأنت

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) انه اعتباراً من موسم 2024-2025، سيشارك 36 نادياً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الإصلاحات التي ادخلت على المسابقة من خلال إضافة أربعة أندية.

وقال رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين "نحن واثقون من أن النظام الجديد الذي تم اختياره يمنح التوازن الحقيقي، ومن شأنه تطوير ميزان المنافسة وتوفير إيرادات صلبة.".

وسيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل ناد في الدور الأول بنظام المجموعة إلى 8 أمام خصوم مختلفين (4 على أرضه و4 خارجها) بدلا من 6 أمام ثلاثة خصوم (3 ذهاباً و3 إيابا) بحسب النظام الحالي.

وستمنح المقاعد الأربعة الجديدة بحسب المعايير، مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريا، ومقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عبر "مسار الأبطال" من 4 إلى 5، ومقعدان أخيران للاتحادات التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الأندية المشاركة).


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ارتفاع عدد الفرق المشاركة في دوري ابطال اوروبا إلى 36 نادياً اعتباراً من موسم 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع عدد الفرق المشاركة في دوري ابطال اوروبا إلى 36 نادياً اعتباراً من موسم 2024، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع عدد الفرق المشاركة في دوري ابطال اوروبا إلى 36 نادياً اعتباراً من موسم 2024.

قد تقرأ أيضا