الارشيف / اخبار اليمن

المشاط يلتقي بلجنة التحقيق بحادثة التدافع الأليمة في صنعاء ويستمع للنتائج الأولية

اخبار من اليمن قالت وسائل الإعلام التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية إن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، التقى اليوم، اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية التدافع الأليمة التي راح ضحيتها العديد من المواطنين في العاصمة صنعاء أواخر شهر رمضان الماضي.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، وأعضاء الغرفة التجارية بصنعاء، وقف الجميع لقراءة الفاتحة على أرواح الضحايا.

وأضافت أن المشاط استمع إلى إحاطة عمّا قامت به اللجنة المكلفة من تحقيقات، وما توصلت إليه من نتائج أولية، دون إعلان أي نتائج للرأي العام، رغم مرور قرابة نصف شهر على القضية التي هزت اليمن.

واكتفى المشاط بالإشادة باللجنة وتوجيه ما تسمى بالهيئة العام للزكاة، والتجار باستمرار مساعدة أسر من يصفهم الإعلام الحوثي بـ"الضحايا" ولا يعتبرهم "شهداء"، ومتابعة علاج الجرحى.

اقرأ أيضاً

وشدد المشاط على استمرار اللجنة في عملية التحقيق للوصول إلى النتائج التي توضح أسباب الحادثة المؤلمة وسرعة إنجاز التقرير النهائي .. على الرغم من مطالبات دولية بتحقيق دولي شفاف، يضمن إنصاف الشهداء والجرحى وعائلاتهم.

والأربعاء قبل الماضي تجمع آلاف المواطنين، في مدرسة معين في منطقة باب اليمن بصنعاء، لتلقي مساعدات وزعها تجار، بمبالغ زهيدة 5000 ريال يمني، وتدافع الحاضرون بالتزامن مع إطلاق نار، ما أدى لمقتل وإصابة المئات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المشاط يلتقي بلجنة التحقيق بحادثة التدافع الأليمة في صنعاء ويستمع للنتائج الأولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المشاط يلتقي بلجنة التحقيق بحادثة التدافع الأليمة في صنعاء ويستمع للنتائج الأولية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المشاط يلتقي بلجنة التحقيق بحادثة التدافع الأليمة في صنعاء ويستمع للنتائج الأولية.

قد تقرأ أيضا