الارشيف / اخبار اليمن

إعلان جديد من المجلس الانتقالي حول ”فشل الهدنة” والمفاوضات بين ”السعودية والحوثيين”

اخبار من اليمن علق، عمرو علي سالم البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الممثل الخاص لعيدروس الزُبيدي للشؤون الخارجية، على أنباء فشل الهدنة وما يتداول حول المفاوضات بين المملكة العربية السعودية، ومليشيات الحوثي.

وقال البيض، في حديث لقناة عدن المستقلة، التابعة للمجلس الانتقالي، تابعه "المشهد اليمني" إن "المفاوضات الجارية بين الشقيقة السعودية والحوثيين خصوصا بعد فشل الهدنة، هي مساحة إيجابية لتخفيف بعض التوترات، وخلق مساحة لإيجاد حلول لوقف الحرب".

واضاف البيض أن ما أسماها "المشكلة الأساسية" هي أن تدخل ضمن هذه المفاوضات، تفاهمات سياسية تخص الجنوبيين. على حد تعبيره.

وتابع: "إدخال الثورات والموارد وأمن الجنوب وإدارة الجنوب ضمن التفاهمات، هذا أمر ليس مقبول أبدًا".

اقرأ أيضاً

ويأتي هذا الموقف، في ظل ترحيب من قيادة الشرعية، بالوساطة السعودية مع الحوثيين، وآخرها ما أعلنه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الذي أعلن دعمه للوساطة السعودية مع الحوثيين بمشاركة عمانية، وأكد في حوار مع "الشرق الأوسط، أن الحكومة الشرعية تتلقى تحديثات مستمرة من الجانب السعودي بشأن مسار المحادثات، قائلاً، إن أي اتفاق في نهاية المطاف سيكون بين الحكومة والحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان جديد من المجلس الانتقالي حول ”فشل الهدنة” والمفاوضات بين ”السعودية والحوثيين” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان جديد من المجلس الانتقالي حول ”فشل الهدنة” والمفاوضات بين ”السعودية والحوثيين”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان جديد من المجلس الانتقالي حول ”فشل الهدنة” والمفاوضات بين ”السعودية والحوثيين”.

قد تقرأ أيضا