الارشيف / اخبار اليمن

تحركات حوثية غير مسبوقة لتغيير التركيبة السكانية في مديريات حزام صنعاء والشرعية تدين وتستنكر

اخبار من اليمن كثفت مليشات الحوثي الإرهابية، من إجراءات البسط والسلب والنهب في مديريات حزام العاصمة صنعاء، سعيا لتغير التركيبة السكانية لتلك المناطق.

وتسيّر مليشيات الحوثي، حملات عسكرية كبيرة، بلغت ذروتها الثلاثة الأشهر الماضية، لتنفيذ عمليات سلب ونهب منظم لأراضي وعقارات ومزارع المواطنين في احياء الروضة وعصر بالعاصمة المختطفة صنعاء، ومديريات "همدان، صرف، بني مطر" بمحافظة صنعاء.

وفي هذا السياق، أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أعمال السلب والنهب الممنهج التي تنفذها مليشيا الحوثي للأراضي والعقارات في ضواحي العاصمة المختطفة صنعاء ومديريات حزام صنعاء، تحت مزاعم أراضي الدولة والأوقاف والاحكام القضائية الصادرة عن قضاة ومحاكم خاضعة لسيطرتها.

واعتبر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن تلك الأعمال تندرج ضمن مخططها للتغيير الديمغرافي، عبر تهجير وتشريد المواطنين في تلك المناطق، وتوطين عناصرها القادمين من محافظة صعده.

اقرأ أيضاً

وحذر الإرياني من محاولات مليشيا الحوثي المتواصلة منذ الانقلاب لإحداث تغيير في التركيبة السكانية بالعاصمة المختطفة صنعاء التي ظلت طيلة عقود حاضنة لكل اليمنيين، ومساعيها انشاء حزام طائفي يدين بالولاء لنظام الولي الفقيه في طهران حول العاصمة، ومخاطر ذلك على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التنوع، وامكانية العيش المشترك بين اليمنيين.

وطالب الوزير الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والامريكي بإدانة هذه الممارسات الاجرامية، والضغط على المليشيا الحوثية لوقف فوري لاعمال النهب المنظم لأراضي وعقارات المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، باعتباره انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات حوثية غير مسبوقة لتغيير التركيبة السكانية في مديريات حزام صنعاء والشرعية تدين وتستنكر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات حوثية غير مسبوقة لتغيير التركيبة السكانية في مديريات حزام صنعاء والشرعية تدين وتستنكر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات حوثية غير مسبوقة لتغيير التركيبة السكانية في مديريات حزام صنعاء والشرعية تدين وتستنكر.

قد تقرأ أيضا