الارشيف / اخبار اليمن

العرادة يجدد تمسك الرئاسي اليمني بخيار وحيد ويدعو لموقف حازم

اخبار من اليمن جدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء سلطان العرادة، اليوم الأحد، تأكيده على تمسك القيادة السياسية بخيار السلام بالرغم من سلوك مليشيا الحوثي الإرهابية الرافض للسلام؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وشدد خلال لقائه بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي موقف واضح وحازم من تلك المليشيا وإدانة اعتداءاتها المتكررة على المنشآت الاقتصادية والضغط على النظام الإيراني لوقف تدخلاته السافرة في الشأن اليمني والتوقف عن دعم المليشيا الحوثية وتمويل أنشطتها الإرهابية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.
ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف تصعيدها الميداني وتهديدها لحركة التجارة العالمية والممرات المائية الدولية، واتخاذ مواقف حازمة تجاه إهدار المليشيا فرص تحقيق السلام في اليمن.
وأكد العرادة على عمق العلاقات الثنائية بين اليمن والمملكة المتحدة.
وأشاد بدعم الحكومة البريطانية لمجلس القيادة والحكومة في مختلف في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وتدخلاتها الإغاثية في اليمن للمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.
من جهته أكد سفير المملكة المتحدة ريتشارد أوبنهايم استمرار بلاده في دعم الحكومة اليمنية وإدانة الأعمال الإرهابية والعمل على دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.
وتطرق اللقاء إلى آخر التطورات على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني، واستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في تصعيدها العسكري بمختلف الجبهات وشن الهجمات المتكررة على المنشآت الاقتصادية الحيوية وتداعيات ذلك على الاقتصاد الوطني والوضع الإنساني وعملية السلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العرادة يجدد تمسك الرئاسي اليمني بخيار وحيد ويدعو لموقف حازم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العرادة يجدد تمسك الرئاسي اليمني بخيار وحيد ويدعو لموقف حازم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العرادة يجدد تمسك الرئاسي اليمني بخيار وحيد ويدعو لموقف حازم.

قد تقرأ أيضا