الارشيف / اخبار اليمن

دعم أمريكي وعربي لقوة عسكرية وأمنية يمنية لتنفيذ مهام خاصة ومليشيا الحوثي تندد


اخبار من اليمن كشف قائد عسكري يمني بارز، اليوم الأحد، عن دعم أمريكي وعربي لقوة عسكرية وأمنية يمنية لتنفيذ مهام خاصة.
وقال رئيس مصلحة خفر السواحل بالجمهورية اليمنية اللواء خالد القملي، أن هناك دعم أمريكي ومن قوات التحالف العربي لمصلحة خفر السواحل في إطار مكافحة ظاهرة التهريب في السواحل اليمنية؛ وفقا لمركز المهرة الإعلامي.
ولفت إلى أن مصلحة خفر السواحل ستنفذ دورات تأهيلية لقواتها في كافة المحافظات.
وأشار إلى أن زيارته لمحافظة المهرة تهدف للاطلاع على أوضاع قوات خفر السواحل بالمحافظة.
وأشاد بما حققته قوات خفر السواحل خلال الفترة السابقة من إنجازات في مكافحة ظاهرة التهريب في البحر.
جاء ذلك خلال ترأس محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، رئيس المجلس المحلي، اجتماعا ضم بعض من قادات الوحدات العسكرية والأمنية، وبحضور اللواء القملي.
وأكد بن ياسر على أهمية التنسيق بين كافة الوحدات الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار واستمرار عجلة التنمية الشاملة.
ولفت إلى أن السلطة المحلية قدمت الكثير من الدعم اللامحدود لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية ومنها قوات خفر السواحل وفق الإمكانيات المتاحة.
ودعا الجميع إلى القيام بأداء واجباتهم الأمنية بكل مسؤولية.
يأتي ذلك فيما نددت مليشيا الحوثي بما أسمتها التحركات الأمريكية المشبوهة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، في إشارة إلى زيارة السفير الامريكي ستيفن فاجن رفقة قائد الاسطول الامريكي الخامس الأدميرال براد كوبر مؤخرا لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، والتي أشار اليها تقرير لجنة الخبراء الدوليين الاخير باعتبارها أحد منافذ تهريب السلاح للجماعة المدعومة من إيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعم أمريكي وعربي لقوة عسكرية وأمنية يمنية لتنفيذ مهام خاصة ومليشيا الحوثي تندد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعم أمريكي وعربي لقوة عسكرية وأمنية يمنية لتنفيذ مهام خاصة ومليشيا الحوثي تندد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعم أمريكي وعربي لقوة عسكرية وأمنية يمنية لتنفيذ مهام خاصة ومليشيا الحوثي تندد.

قد تقرأ أيضا