الارشيف / اخبار اليمن

الوزير العارضة يشارك في أعمال المؤتمر العدلي الدولي بالرياض

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
شارك وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم، في افتتاح أعمال المؤتمر العدلي الدولي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار (نيسر الوصول للعدالة بتقنيات رقمية) بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من المختصين والقانونيين من مختلف أنحاء العالم.

ويناقش المؤتمر، مستقبل التقنيات القضائية، والتحول الرقمي في المجال العدلي، وآفاق استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل القضائي، ومستقبل التعاون الدولي في المجال العدلي، والتجارب الدولية في التعاون العدلي، ومشاريع الاتفاقيات النموذجية للتعاون القضائي بين الدول.

ويشتمل اعمال المؤتمر، على 15 جلسة نقاش وورشة عمل، ومعرض التقنيات العدلية، وفعاليات مصاحبة، تمكن المشاركين من مناقشة إستراتيجيات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في قطاع العدالة.

ويهدف المؤتمر، الى تعزيز الممكنات الرقمية لسهولة الوصول للعدالة، وترسيخ الضمانات في التطبيقات العدلية الرقمية، واستلهام الأفكار وتبادل التجارب والخبرات، وتعزيز العلاقات بين الدول وعقد الشراكات، وإبراز أحدث التوجهات العالمية في القطاعات العدلية.

و أكّد الوزير العارضة، حرص وزارة العدل اليمنية على بِناء شراكات دولية بهدف نقل التجارب، وتبادل الخبرات، لتطوير القطاع القضائي اليمني ومواكبة المتغيرات المتسارعة في العالم فيما يتعلق بالتقنيات المساندة والمعززة للضمانات القضائية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الوزير العارضة يشارك في أعمال المؤتمر العدلي الدولي بالرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوزير العارضة يشارك في أعمال المؤتمر العدلي الدولي بالرياض، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوزير العارضة يشارك في أعمال المؤتمر العدلي الدولي بالرياض.

قد تقرأ أيضا