الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة سعودية تعلن تحرير مدينة يمنية: تنفست الصعداء لأول مرة منذ الانقلاب

اخبار من اليمن قالت صحيفة سعودية، إن مدينة تعز تحررت من حصار مليشيا الحوثي الإرهابية المفروض قبل 8 سنوات.

وأوضحت صحيفة "الشرق الأوسط" أن مدينة تعز تحررت من حصار الانقلابيين الحوثيين، وتنفست الصعداء من جهتها الغربية باتجاه ميناء المخا على البحر الأحمر بوصول ناقلتين محملتين بـ25 طناً من غاز الطهي عبر طريق «المخا - الكدحة».

جاء ذلك بعد وصول ناقلتي غاز، عبر طريق المخا الكدحة لأول مرة منذ الانقلاب الحوثي، والتي اعتبرها مدير فرع الشركة اليمنية للغاز بمحافظة تعز بلال القميري، إنجازاً مهماً وسيسهم في تغطية احتياجات المواطنين وتخفيف معاناة أبناء المحافظة في الحصول على هذه السلعة.

بدوره أكد العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، أنَّ المشروع خطوة مهمة للتخفيف من وطأة الحصار الغاشم الذي تفرضه الميليشيات الحوثية على محافظة تعز، وتسهيل حركة المواطنين والبضائع في المناطق المحررة.

وفرضت الميليشيات الحوثية، منذ نحو ثماني سنوات، حصاراً خانقاً على مدينة تعز، المدينة الأكثر كثافة سكانية في اليمن بعد أن أغلقت طريق «الحوبان - عدن»، وهي الطريق الرئيسية للإمدادات والسفر، ما جعل السكان والتجار يلجأون إلى طريق وعرة ومتهالكة، كما هو الحال مع طريق «هيجة العبد» من الناحية الجنوبية للمدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة سعودية تعلن تحرير مدينة يمنية: تنفست الصعداء لأول مرة منذ الانقلاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة سعودية تعلن تحرير مدينة يمنية: تنفست الصعداء لأول مرة منذ الانقلاب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة سعودية تعلن تحرير مدينة يمنية: تنفست الصعداء لأول مرة منذ الانقلاب.

قد تقرأ أيضا